الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021

أبل تعيد إطلاق متجرها الإلكتروني بحلة جديدة

وفقاً لموقع The Verge، توقف متجر أبل الإلكتروني (Apple Store) عن العمل يوم الثلاثاء نحو ساعة من الزمن، ليعود إلى العمل بحلة جديدة تماماً مع علامات تبويب متخصصة تسهّل من تجربة تصفح الموقع على المستخدمين.

في القسم العلوي من المتجر الإلكتروني، توجد صور وروابط للعديد من منتجات أبل، مثل أجهزة الماك والآيفون وساعات أبل وغيرها. وبمجرد النقر على عدد من هذه الروابط، تفتح صفحات مخصصة لعدد من المنتجات، والتي تستعرض الطرازات المتوفرة وبعض المصادر مثل دليل للتسوق والإكسسوارات المتاحة للمنتج والدعم. وعلى الصفحة الرئيسية لموقع المتجر، توجد أيضاً أقسام لكل ما هو جديد وروابط لصفحات الدعم وغيرها.



ويتميز التصميم الجديد بأنه مليء بالشرائح الذي يذكرنا إلى حد ما بتطبيق متجر أبل الخاص بنظام تشغيل iOS، وخاصة عند تصفح هذه الشرائح عبر التمرير الأفقي والسلس على أجهزة الهاتف، وهو أمر لم يكن بتلك السلاسة عند تصفحه من أجهزة الكمبيوتر، حيث كانت توجد أسهم نحتاج إلى النقر عليها حتى نشاهد بقية الشرائح.

ويأتي هذا التغيير في المتجر الإلكتروني في وقت يتوقع فيه أن يشهد الموقع ضغطاً هائلاً بعد تردد شائعات أن الشركة تعمل على طرازات جديدة من أجهزة الآيفون (iPhone 13) وسماعات AirPods وأجهزة ماك بوك برو (MacBook Pros) والتي قد تطلقها الشركة قريباً.

#بلا_حدود