السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
No Image Info

الذكاء الاصطناعي يساعد على تطوير منتجات نباتية جديدة

أعلنت شركة الأغذية العالمية دانون عن تعاونها مع شركة برايتسيد الأمريكية الناشئة المتخصصة بالتكنولوجيا الحيوية، لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها من أجل اكتشاف مغذيات ومركبات خفية جديدة في المحاصيل النباتية.

حيث تمتلك برايتسيد نظام ذكاء اصطناعي قادر على التخطيط والتنبؤ بالتأثير الصحي للمركبات النباتية. وقالت الشركتان إنهما ستعملان معاً على بناء فهم لا مثيل له لمحاصيل العالم، وكيفية تأثيرها على صحة الإنسان. وستأخذ دانون بعد ذلك تلك الأفكار لتطوير وإطلاق منتجات نباتية جديدة.



وقال موقع greenqueen إن تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة برايتسيد تسمى Brightseed Forager، والتي تصفها الشركة بأنه الأولى والوحيدة التي يمكنها رسم خريطة للنشاطات الحيوية النباتية في العالم وتوقع أي منها سيكون له أكثر التأثيرات إفادة على صحة الإنسان.

وأكدت برايتسيد أن النظام الأساسي الذي يتم تحديثه باستمرار ببيانات جديدة، سيتمكن من تحديد حوالي 10 ملايين مركب عبر مجموعة هائلة من المحاصيل على مستوى العالم بحلول عام 2025. وأشارت دانون إلى أن استخدام Forager سيساعدهم على فهم المزيد عن صحة مكونات النبات بما يتجاوز المعايير الغذائية القياسية.



خلال إحدى التجارب مع فرع الشركة في أمريكا الشمالية، تمكنت منصة الذكاء الاصطناعي من فحص مصادر المحاصيل النباتية الخاصة بدانون، واكتشفت 10 أضعاف النشاط الحيوي مما كان معروفاً في السابق، وذلك في مصنع واحد فقط. كما كشفت عن 7 مجالات صحية جديدة تؤثر على البيولوجيا البشرية.

#بلا_حدود