الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
No Image Info

عادات سلبية تستنزف السعادة

تحدد عاداتنا اليومية من نحن وكيف نعيش، بالإضافة إلى جودة نمط حياتنا على المدى الطويل. هذا يجعل من الصعب التخلص من العادات السيئة التي طورناها لسنوات.

لكن، ولحسن الحظ، يشير موقع medium إلى بعض من هذه العادات السلبية، وكيفية كسرها باستمرار من خلال تكييف الأنشطة اليومية الإيجابية في حياتنا والتي ستسمح لنا بالبقاء متحمسين للقيام بالأعمال اليومية بطاقة أعلى.

شخصنة الأمور

نميل إلى الاعتقاد بأننا مركز الكون، لهذا السبب نأخذ الأمور على محمل شخصي بدلاً من التركيز على الحقائق. اعلم أن أخذ الأشياء على هذا المحمل سيكلفك مئات الساعات من سنوات حياتك. توقف عن وضع المعاني السلبية لأقوال الآخرين، وستشعر بالسعادة والتحرر.

التمسك بالماضي

يسهم التفكير في المستقبل في زيادة التحفيز والمثابرة. على سبيل المثال، إذا كانت لديك رؤية قوية وقمت بتطبيق قانون الجذب بالإضافة إلى تقنيات التصور، فمن الممكن أن تتشكل لديك أداة قوية تحفيزية لجذب ما تريد. بينما التمسك بالماضي، على العكس من ذلك، لا يأتي بأي فوائد على الإطلاق.

التقليد الأعمى

تأكد أن مقارنة حياتك الطبيعية بحياة الآخرين لن تجعلك سعيداً أبداً. بدلاً من ذلك، ركز على نفسك، واستخدم الوسائل المناسبة للحصول على الإلهام وبناء الروابط العميقة، وليس لجعل نفسك تشعر بالضيق.

الإجهاد المفرط

تعد تمارين التنفس من أهم الطرق المباشرة والسريعة للتخلص من التوتر والإجهاد غير الضروري. فقط اجلس بهدوء وخذ بضع دقائق للتركيز على تنفسك. ستدرك بسرعة أن الإجهاد المفرط لا معنى له ويضر بصحتك.

إرضاء الآخرين

سيكلفك إرضاء الآخرين الكثير من الوقت والطاقة في حياتك. ابدأ باحترام نفسك وقل لا للأشياء التي لن تفخر بها في النهاية. استخدم كل دقيقة لديك لزيادة سعادتك وطاقتك لترقى إلى مستوى توقعاتك الخاصة. بدلاً من إرضاء الآخرين، ابتكر قصة حياتك السحرية.
#بلا_حدود