الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فيسبوك وإنستغرام تعملان على إزالة حسابات من تقل أعمارهم عن 13 عاماً

تبحث شركة فيسبوك في طرق لإقناع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً بعدم الكذب بشأن أعمارهم على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بالإضافة لتطبيق إنستغرام الشهير. وأشار مسؤول كبير في الشركة إلى أنهم يعملون على اكتشاف وإزالة حسابات القاصرين باستخدام الذكاء الاصطناعي.

حيث قال نائب رئيس منتجات الشباب في فيسبوك بافني ديوانجي بحسب ما ذكره موقع indiatimes «نعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي لإيجاد وإزالة حسابات القاصرين، ونطوّر حلولاً جديدة للتحقق من أعمار الأشخاص. كما نعمل على بناء تجارب جديدة مصممة خصيصاً لمن هم دون سن 13 عاماً أيضاً».

وأضاف ديوانجي أنهم يتعاونون مع مطوري أنظمة التشغيل ومتصفحات الإنترنت ومقدمي الخدمات الآخرين حتى يتمكنوا من مشاركة المعلومات لمساعدة التطبيقات في تحديد ما إذا كان شخص ما في عمر مناسب لاستخدام منصات فيسبوك وإنستغرام أم لا.



وأشار موقع الشركة إلى أن الاعتماد على صورة الهوية الوطنية للمستخدم لتحديد عمره لا يعتبر أمراً يمكن الاعتماد عليه على نطاق عالمي، وأن الحصول عليها قد يتطلب الكثير من المال في بعض الدول والمجتمعات الفقيرة. وهو ما دفع الشركة للبحث عن طرق بديلة وذات كفاءة عالية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.