الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021

آيفون القابل للطي.. تصور جديد للهاتف المرتقب

نسمع منذ فترة ليست بالقصيرة عن هاتف آيفون القابل للطي، وقد بات من المتوقع أن يبصر هذا الهاتف النور خلال العام المقبل، رغم ظهور تقارير من شبكة بلومبيرغ تشير إلى عدم قدومه قبل عامين أو ثلاثة. واستعرض موقع cnet في تقرير له تصوراً لتصميم آيفون القابل للطي وخصائصه.

التصميم:

لا يزال الغموض يكتنف تصميم هذا الهاتف حتى اللحظة، فهناك عدة تصورات لذلك، فقد سجلت أبل عدة براءات اختراع لأساليب طي الشاشة، لكن ما ترجحه بلومبيرغ والمحلل كو أن الهاتف ينطوي إلى الخارج مثل الكتاب مع مفصل مخفي مثل Galaxy Fold.

مشكلة التجعيد:

تتعلم أبل من المشاكل التي تراها في الهواتف القابلة للطي، ولعل أبرزها مشكلة التجعيد التي تظهر في الشاشة. ولتجنب هذه المشكلة، من المرجح أن تنتظر أبل مزود طبقات Corning المستخدمة في هواتفها حتى ينتج لها نسخة قابلة للثني من طبقة درع السيراميك.

حجم الشاشة المتوقع:

وفقاً لموقع Tom’s Guide، قال المحلل كو إن أول هاتف آيفون قابل للطي سيأتي بشاشة كبيرة حجمها 8 بوصات، ويعني هذا أنها ستكون أكبر من شاشة Galaxy Z Fold 3 القادم، التي يتوقع أن يتراوح حجمها ما بين 7 و7.7 بوصة. كما أن هذه الشاشة ستكون أكبر من شاشة iPad mini البالغة 7.9 بوصة.

الكلفة:

تمثل أسعار هذا النوع من الهواتف وتكاليفها مشكلة إضافية، فكلفة غالاكسي القابل للطي البالغة 2000 دولار تساوي ضعف كلفة هواتف سامسونغ الرائدة، ولا يتوقع أن يكون سعر آيفون القابل للطي أقل كلفة من ذلك.

https://www.cnet.com/tech/mobile/iphone-flip-rumors-apples-foldable-iphone-showed-off-in-new-concept-art/

#بلا_حدود