الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«السخونة».. عارض يصيب هواتف بيكسل 5 أيه الجديدة

«السخونة».. عارض يصيب هواتف بيكسل 5 أيه الجديدة

كشف الخبراء عن وجود مشكلة في درجة حرارة الهاتف الذكي بيكسل 5 أيه، وهو أحدث أجيال الهواتف الذكية التي تنتجها شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية غوغل.

وبحسب الخبير آدم ماتلكوك وخبراء موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن درجة حرارة الهاتف بيكسل 5 أيه الذي كشفت عنه غوغل الأسبوع الماضي ترتفع عندما تم تسجيل فيديو عالي الوضوح بتكنولوجيا 4K لفترة طويلة، وهو ما أدى إلى توقف التسجيل بشكل مفاجئ وعرض رسالة تطلب ضرورة إغلاق الكاميرا «لفترة من الوقت حتى يبرد الجهاز».

وذكر موقع سي نت أن الاختبارات التي أجراها أظهرت أن الهاتف يستطيع تسجيل فيديوهات عالية الوضوح لمدة تزيد قليلاً على 6 دقائق قبل أن يتوقف عن التسجيل. ورغم ارتفاع درجة الحرارة في الجزء العلوي من الهاتف والمحيط بالكاميرا فإن الجزء السفلي يظل في حالة طبيعية.



وذكرت غوغل أن هاتف بيكسل 5 أيه من الجيل الخامس للاتصالات ومزود بشاشة أكبر وبطارية أكبر إلى جانب القدرة على مقاومة المياه، في محاولة لجذب العملاء الباحثين عن هواتف ذكية منخفضة الكلفة وزيادة حصتها من السوق.


يبلغ سعر الجهاز الجديد 449 دولاراً وهو ما يقل بنحو 50 دولاراً عن سعر الجيل السابق بيكسل 4 أيه المتوافق مع تكنولوجيا الجيل الخامس، مع إضافة تحديثات بسيطة، وتخفيض بسيط لدعم معايير تكنولوجيا الجيل الخامس.

في الوقت نفسه يحتوي الهاتف الجديد الأقل سعراً على كاميرا مزدوجة وشريحة تأمين للجهاز ومعالج من إنتاج شركة كوالكوم، وهي المكونات الموجودة في الفئة الأغلى سعراً أيضاً.

ومن المنتظر أن تبدأ شركة ألفابيت المالكة لشركة غوغل بيع هاتف بيكسل 5 أيه مباشرة في الولايات المتحدة واليابان اعتباراً من أغسطس الحالي، إلى جانب بيعه عبر متاجر شبكة اتصالات شركة سوفت بنك كورب اليابانية.

تبلغ مساحة شاشة الهاتف الجديد 6.3 بوصة (16 سنتيمتراً) وهي أكبر قليلاً من شاشة جهاز بيكسل 4 أيه والتي تبلغ 6.2 بوصة. كما تمت زيادة قوة البطارية لكي تكفي للعمل لمدة 48 ساعة عند شحنها بالكامل بحسب شركة غوغل.