الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
No Image Info

«إنستغرام» تختبر خاصية لتخفيف فوضى المنشورات

قال موقع The Verge إن منصة إنستغرام تعمل بصمت على اختبار خاصية جديدة لتقديم حل لمشكلة الفوضى في قائمة المنشورات التي تجعل المستخدم يشعر بالملل ويخرج من التطبيق.



وتسمى الخاصية Favorites (المفضلات)، وتتيح للمستخدم تصنيف حسابات إنستغرام الأكثر أهمية بالنسبة إليه (الأصدقاء وصناع المحتوى) وترتيبهم حسب الأولوية، بحيث تصبح منشورات تلك الحسابات المفضلة تظهر أولاً في القائمة.



ويعاني المستخدم أحياناً لإيجاد منشورات أصدقائه بين كومة المنشورات الأخرى التي لا ترقى لأهمية تلك التي يفضلها ويود أن يعطيها الأولوية في الظهور لديه.



وتهدف هذه الخاصية إلى منح المستخدم مزيداً من التحكم بقائمة المنشورات لديه عن طريق إخبار إنستغرام بالحسابات الأكثر أهمية بالنسبة إليه. وفي النهاية، قد يتابع الشخص عدداً من العلامات التجارية المختلفة وصناع المحتوى على حسابه، ولكنهم قد لا يمثلون بالضرورة أولوية لديه، إذ قد لا يكون محتوى مثل تلك المنشورات بنفس مستوى أهمية أصدقائه المقربين وأفراد أسرته.



وتصنف إنستغرام المنشورات حالياً حسب الأحدث والأكثر مشاركة من قبل الناس الذين يتابعهم المستخدم، بالإضافة إلى اعتمادها على «إشارات» أخرى مثل احتمالية أن يتفاعل المستخدم مع المنشورات، وذلك وفقاً لمنشور مدونة نشرته الشركة في يونيو الماضي عن خوارزمياتها.

#بلا_حدود