الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

«أبل» ترفض طلباً لـ«إيبك» مبتكرة لعبة «فورتنايت»

رفضت شركة أبل الخميس المنصرم طلباً من شركة إيبك غيمز مبتكرة لعبة فورتنايت الشهيرة، لاستعادة حسابها على منصة iOS في كوريا الجنوبية وذلك لإضافة خيار الدفع الخاص بها.



ووصل الخلاف بين الشركتين إلى ذروته عندما وافق البرلمان الكوري على مشروع قانون ينصّ على حظر مشغلّي متاجر التطبيقات الرئيسيين بما فيهم شركة أبل، وذلك بعد فرض مشغليّ متاجر التطبيقات على مطوّري البرامج استخدام أنظمة الدفع الخاصّة بهم، ما يمنع المشغلين من فرض عمولات على عمليات الشراء داخل التطبيق، حيث من المتوقع دخول التشريع حيّز التنفيذ في 15 سبتمبر المقبل.



وفي تغريدةٍ لشركة إيبك على تويتر طالبت من خلالها شركة أبل باستعادة حساب مطوّر فورتنايت الخاصّ بها. وأضافت أنّها تعتزم إعادة إصدار لعبة فورتنايت على أنظمة iOS في كوريا الجنوبية، مع إتاحة خيار الدفع عبر كلّ من إيبك وأبل تماشياً مع القانون الكوري الجديد.



وفي ردٍّ لشركة أبل على تغريدة إيبك، أشارت إلى أنّه يجب على إيبك التقيّد بشروط أبل على متجر التطبيقات الخاص بها، وأنّها لن تأخذ بعين الاعتبار طلباتها لإعادة حسابات مطوّري إيبك غيمز في حال عدم تقيّدها بشروط المتجر الخاص بها. وأضافت أبل أنّه حتى لو دخل القانون الكوري حيّز التنفيذ فإنّه لن يفرض أيّ التزام على أبل للموافقة على إعادة حسابات المطوّرين.



ووفقاً لتقرير أبل الأسبوع الماضي، أشارت إلى أنّها ستسمح لبعض التطبيقات مثل نتفليكس بتوفير روابط لمواقعها الإلكترونية ليتمكن مستخدموها من سداد مدفوعاتهم. وهو تنازل صغير من شأنه السماح لمطوريّ التطبيقات بتجاوز رسوم متجر تطبيقات أبل التي تبلغ 30% من إجمالي المدفوعات.

#بلا_حدود