الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

«غوغل» تحظر تطبيقاً خطيراً من متجرها

لا بُدَّ أن يدرك الجميع إمكانية تعرضهم للغش أو السرقة عبر الإنترنت، حيث ذكر موقع «إتش تي تِك» (HT Tech) في مقالة نشرها مؤخراً، أن غوغل حظرت تطبيق (Daily Bitcoin Rewards) الذي يسبب خسائر كبيرة للمستخدمين عند تحميله، لذلك يجب أن تزيله من هاتفك مباشرة.



وأصبح اهتمام العالم بالعملة الرقمية واضحاً الآن، خاصة بعد حديث عمالقة التكنولوجيا أمثال إيلون ماسك عنها، حيث من المتوقع أن يرتفع سعر عملة البيتكوين من 50000 دولار إلى 175000 دولار في المستقبل القريب، ما يزيد اهتمام الناس الأبرياء بالعملة الرقمية ويعطي فرصة للهاكرز لاستدراج هؤلاء الناس ودفعهم إلى تحميل تطبيقات خبيثة على هواتفهم بدافع السرقة، تماماً كما يفعل التطبيق الذي حظرته غوغل، حيث يعِد الهاكرز الناس بأرباح كبيرة عند استثمار مبالغ مالية بسيطة.



ولحسن الحظ كشفت شركة «تريند مايكرو» (Trend Micro) هذا التطبيق الخبيث الذي يعد الناس بتحقيق الأرباح عن طريق استثمار أموالهم في عملية التعدين السحابي. كما أنه يدفع ضحاياه إلى مشاهدة الإعلانات ودفع 15 دولاراً شهرياً مقابل خدمات الإشراك، إضافة إلى دفع الأموال مقابل إمكانات متقدمة للتعدين دون الحصول على شيء بالمقابل، ما دفع الشركة إلى إعلام غوغل على الفور.



يذكر أن الخطر لا يقتصر على هذا التطبيق فحسب، بل يوجد الكثير من تطبيقات العملة الرقمية الوهمية، ولكن يمكنك حماية نفسك منها باتباع بعض القواعد الاحترازية كعدم تحميل التطبيقات غير المرخصة وقراءة وصف التطبيقات على بلاي ستور وتفقد الأخطاء الإملائية والقواعدية، وأهم من كل ذلك، لا تحمل أي تطبيق يعدك بأن تصبح ثرياً مقابل استثمارات بسيطة.

#بلا_حدود