الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

بكين تستضيف المؤتمر العالمي للروبوتات

ذكر موقع «ديلي ميل» في مقالة نشرها حديثاً أن المعرض الدولي ومركز المؤتمرات «إترونغ» (Etrong) في بكين يستضيف المؤتمر العالمي للروبوتات الذي تشارك فيه نحو 110 شركات تعرض أكثر من 500 روبوت.



ومن بين الروبوتات المعروضة روبوت من أكثر الروبوتات المتطورة ذكاءً على صورة ألبيرت آينشتاين، حيث يمكنه التواصل باللغة الصينية بطلاقة. كما أنه قادر على محاكاة الحركات وتعابير الوجه البشرية عند التواصل مع زوار المعرض. كما تضمّن العرض روبوتاً على شكل كلب من شركة «ديب روبوتيكس» (DeepRobotics) قادراً على الشقلبة ومزوداً بحساسات وكاميرات عالية الدقة، إضافة إلى قدرته على تحديد وضعيته مباشرة ليحافظ على المرونة والثبات. ومن أهم استخداماته المحتملة إنجاز المهام الخطيرة في البيئات الصعبة بدلاً من البشر، حيث يمكنه التأقلم مع السلالم والمنحدرات والطرق المرصوفة بالحصى والمناطق العشبية.



أما بالنسبة للممرضة الروبوت، فهي عبارة عن كرسي آلي يمكنه نقل المرضى إلى الحمام وإعادتهم إلى السرير، حيث يرى مطورو هذا الروبوت أهميته في الصين نظراً لنسبة كبار السن الكبيرة بين السكان. وأما الروبوت الذي يعزف البيانو، فهو قادر أيضاً على لعب الشطرنج والكتابة ورسم الصور، ويبلغ طوله 1.45 متر ويزن 77كيلوغراماً. كما أنه قادر على التدليك وتشغيل آلة تحضير القهوة وفتح الثلاجة.



ومن الجدير بالذكر أن بعض الروبوتات المعروضة صُممت لتجاوب على أي سؤال يطرحه بشري، ما أثار إعجاب زوار المعرض. كما تضمن المعرض روبوتات صُممت لحمل الأغراض وتوصيلها إلى المنازل، مع العلم أن هذه التقنية استخدمت كثراً في الصين خلال جائحة كورونا للتخفيف من الاحتكاك بين البشر.

#بلا_حدود