الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«شاومي» تطلق نظارات ذكية بمزايا عديدة

«شاومي» تطلق نظارات ذكية بمزايا عديدة

أرشيفية

كشفت شركة شاومي النقاب عن أحدث منتجاتها، نظارات شاومي الذكية. وتتميز النظارات الذكية الجديدة بأنها تشبه النظارات الشمسية العادية إلى حد كبير، إلا أنها تأتي مزودة بعدد من المستشعرات ونظام تصوير يوفر لمرتديها العديد من المزايا الذكية مثل عرض الخرائط والترجمة الفورية للنصوص. ووفقاً لتصريحات الشركة، تأتي نظارات شاومي الذكية بوزن خفيف، 51 جراماً، مع تقنية الموجات البصرية الموجهة MicroLED الجديدة لعرض الرسائل والإشعارات أمام عيني المستخدم.



كما أن النظارات قادرة على إجراء المكالمات واستكشاف الخرائط الطرقية باستخدام تقنية الواقع المعزز، بالإضافة إلى التقاط الصور وترجمة النصوص الموجودة أمام عيني مرتديها.



وتأتي نظارات شاومي الذكية مزودة بكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط الصور وترجمة النصوص. كما أفادت الشركة بأن نظاراتها الذكية الجديدة قادرة أيضاً على تحويل الصوت إلى نص وترجمته في الوقت الفعلي. وتعتمد النظارات الجديدة على معالج ARM رباعي النواة ولوحة صغيرة تعمل باللمس، كما تدعم الاتصال عبر الواي فاي والبلوتوث. وتعمل النظارات بنظام التشغيل أندرويد. واعتمدت شاومي في تصميم النظارات على تقنية العرض البصري MicroLED لتقليل حجم تصميم هيكل النظارات، كما أن تقنية MicroLED تتميز بكثافة بكسل أعلى وحجم أصغر، ما يسمح باستخدام شاشة عرض أصغر حجماً.



وتحتوي النظارات أيضاً على رقاقة عرض بقياس 2.4×2.02 ملم فقط. وأفادت الشركة بأن حجم الشاشة لا يتعدى حجم حبة أرز، مع وحدات بكسل أحادية بحجم 4 ميكرومتر.



لم تكشف الشركة في إعلانها عن النظارات الذكية الجديدة عن أي معلومات تخص السعر وتاريخ إطلاقها. ولكن من المرجح أن تطلق الشركة منتجها الجديد في الصين أولاً قبل وصوله إلى السوق العالمية. ومن المتوقع أن تصبح نظارات شاومي الجديدة هي النظارات المنافسة للنظارات الذكية التي أطلقتها فيسبوك مؤخراً بالتعاون مع Ray-Ban.