الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مايكروسوفت تيمز تضيف ميزتين جديدتين

مايكروسوفت تيمز تضيف ميزتين جديدتين

ستضيف منصة «مايكروسوفت تيمز» ميزتين جديدتين بهدف تحسين تجربة المستخدمين وإيقاف الرسائل غير المرغوب بها، وفقاً لما ذكره موقع «ديزيريت نيوز» (Deseret News) في مقالة نشرها مؤخراً.

وتتمثل الميزة الأولى التي ستضيفها المنصة في: إلغاء كتم الصوت، حيث تضيف المنصة خياراً جديداً يسمح للمستخدمين بإلغاء كتم أنفسهم لدقيقة واحدة. كل ما عليهم فعله أن يضغطوا على مفتاح (Ctrl) ومفتاح المسافة (Space) معاً لإلغاء كتم أنفسهم، مع العلم أن الميكروفون سيتوقف عن العمل عند رفع أصابعك عن المفتاحين مباشرة. وفي الوقت الحالي يسمح تطبيق «مايكروسوفت تيمز» للمستخدمين بكتم وإلغاء كتم أنفسهم عن طريق زر في التطبيق، إضافة إلى إمكانية ضغط (Ctrl+Shift+M) للكتم أو إلغاء الكتم.

وأما الميزة الثانية فتتعلق بإمكانية حذف الرسائل، حيث أفادت شركة مايكروسوفت بأن منصة «مايكروسوفت تيمز» ستضيف خاصية تسمح لمراقبي المحادثات بحذف الرسائل غير المناسبة أو الخارجة عن الموضوع أو أي رسائل أخرى في قسم المحادثات، حسبما جاء في تقرير نشره موقع (ZDNET).

ولعل ذلك يدفعنا إلى التساؤل فيما إذا كان قسم المحادثات سيحتفظ بسجلات للمحادثات لمنع المستخدمين غير المخلصين من حذف الرسائل من السجل، مع العلم أن المنصة ستضيف الميزتين الجديدتين في شهر أكتوبر 2021، مع إمكانية تغيير بعض التفاصيل.