الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أوبو تطرح هاتفاً بكاميرا متعددة الاتجاهات

أوبو تطرح هاتفاً بكاميرا متعددة الاتجاهات

ذكر موقع «بزنس ستاندارد» (Business Standard) في مقالة نشرها حديثاً أن شركة «أوبو» الصينية تعمل على هاتف جديد من سلسلة «رينو» (Reno) مزود بكاميرا متعددة الاتجاهات.

وحسبما جاء في تقرير نشره موقع (LetsGoDigital)، قدمت الشركة طلباً للحصول على براءة اختراع من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، حيث يمكن للكاميرا أن تلتقط صوراً جانبية بفضل التصميم الفريد من نوعه، حيث تزال قطعة من أحد جوانب الجهاز، ما يسمح للعدسات الرئيسية بتحويل تركيزها إلى الجانب الآخر عن طريق مرآة مثبتة على الجانب. ويذكر أن تقنية «أوبو» الجديدة التي يمكن استخدامها في الأجهزة الذكية القابلة للارتداء في المستقبل حصلت مؤخراً على براءة الاختراع.

كما أن الشركة حصلت على براءة اختراع لتقنية فتح القفل من خلال الوريد (Vein Unlocking Device)، حيث يتعرف النظام على أوردة يد المستخدم بشكل مشابه لتقنية فتح القفل عبر بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه.

ويعتقد كثيرون أن كاميرا هاتف «أوبو رينو» الجديدة ستمثل نقلة نوعية في عالم الهواتف الذكية، ولعل ابتكارات أوبو الغريبة والفريدة تهدف إلى منافسة منتجات الشركات الكبيرة أمثال «أبل» وغيرها، حيث تحاول «أوبو» دائماً جذب الانتباه من خلال تقنيات وتصميمات لم يسبق لها مثيل.