الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

غوغل تحدث تطبيقات نظام «آي أو إس 15»

غوغل تحدث تطبيقات نظام «آي أو إس 15»

ذكر موقع «ياهو نيوز» في مقالة نشرها حديثاً أن أغلب المطورين بدؤوا بتحديث تطبيقاتهم بعد إطلاق نظام (IOS 15) للاستفادة من خصائص النظام الجديدة، ومن بين هؤلاء المطورين «غوغل» التي أعلنت أمس عن التحسينات التي ستضيفها إلى تطبيقات (IOS 15).

وتتعلق أهم التحديثات التي ستجري في الأسابيع المقبلة بكيفية تعامل تطبيقات (Gmail) و(Meet) و(Tasks) و(Maps) و(Home) مع الإشعارات، حيث تُحول جميع الإشعارات إلى مركز الإشعارات عند تفعيل خاصية «وضع التركيز» الجديدة (Focus Mode) ليتعامل معها المستخدم لاحقاً، ولكن رسائل التذكير التي يرسلها تطبيق «خرائط غوغل» في وضع الملاحة لن تكون صامتة، بل سيتمكن المستخدم من رؤيتها مباشرة، حيث أفادت غوغل بأن هدفها يتمثل في جعل الإشعارات في محلها ووقتها قدر الإمكان.

أما بالنسبة لمستخدمي (iPad) فعليهم توقع واجهات جديدة في تطبيقي (Google Photos) و(YouTube Music) بفضل المساحة التي توفرها شاشات أجهزة أبل اللوحية، مع العلم بأن هذه التحديثات ستجري في الأسابيع القادمة أيضاً.

يذكر أن غوغل ستضيف خصائص تكاملية جديدة مع (Spotlight) إلى تطبيقي (Google Drive) و(YouTube Music)، حيث يمكن للمستخدم البحث عن ملفات معينة من خلال أداة البحث أو تشغيل أغنية عبر خدمة غوغل لبث الموسيقى مباشرة.