الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

أبل قد لا تعيد لعبة فورتنايت لمتجرها قبل عدة سنوات

يبدو أن عشاق لعبة فورتنايت Fortnite بات عليهم الانتظار لوقت طويل قبل عودتها إلى متجر تطبيقات iOS، وذلك بناءً على سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي نشرها الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games تيم سويني من خلال حسابه الرسمي على تويتر.

وتشير رسائل البريد الإلكتروني المنشورة إلى أنه من غير المرجح أن تعود تطبيقات Epic Games المتنوعة إلى متجر App Store في المستقبل القريب، وأفادت رسالة تلقتها الشركة بتاريخ 21 سبتمبر وأرسلها محامون يمثلون شركة أبل، يخبرونهم بها أن الأخيرة لن تعيد حساب المطور الخاص بها إلى أن تنتهي الطعون التي تقدموا بها للقضاء الأمريكي، وهي عملية قد تستغرق سنوات.

وجاء في نص البريد الإلكتروني بحسب ما نقله موقع The Verge «لقد مارست أبل حقها في تقدير عدم إعادة حساب برنامج مطور Epic في هذا الوقت. وعلاوة على ذلك، لن تنظر أبل في أي طلبات أخرى لإعادة الوضع إلى سابق عهده حتى يصبح حكم محكمة المقاطعة نهائياً وغير قابل للاستئناف».

وكانت شركة أبل قد علّقت حساب مطور iOS الخاص بشركة Epic نتيجة انتهاكات الشركة المتعمدة لإرشادات متجر التطبيقات في شهر آب 2020، ما دفع الأخيرة للدخول في معركة قضائية ضد أبل، ولا تزال حال تطبيقات Epic بما فيها فورتنايت غير واضحة حتى الآن بالرغم من تقدم القضية بعض الشيء في المحكمة.