الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مايكروسوفت تطرح ميزة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور

مايكروسوفت تطرح ميزة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور

طرحت شركة مايكروسوفت خيارات تسجيل الدخول إلى حسابات مايكروسوفت بدون كلمة مرور لجميع المستخدمين، بعد أن كانت حكراً على الحسابات التجارية في الفترة الماضية. حيث تسعى الشركة لإبعادهم عن استخدام كلمات المرور التي لطالما كانت هدفاً رئيسياً في الهجمات الإلكترونية، إذ يمكن تخمين كلمات المرور الضعيفة أو المعاد استخدامها أو فرضها من خلال الهجمات الآلية.

وجاءت هذه الميزة بينما تستعد لإطلاق برنامج التشغيل الجديد Windows 11 في غضون أسابيع قليلة فقط، وسوف يتمكن المستخدمون من الولوج إلى معظم الخدمات الخاصة بهم مثل Outlook دون الحاجة إلى استخدام كلمة مرور. وكل ما عليهم هو استخدام تطبيق Microsoft Authenticator وWindows Hello ومفتاح أمان ورسائل SMS أو رموز بريد إلكتروني.

من جهة أخرى، ستستمر بعض تطبيقات مايكروسوفت في طلب كلمة مرور، بما في ذلك Office 2010 أو أي إصدار أقدم، بالإضافة لبرنامج التحكم بسطح المكتب Remote Desktop وXbox 360. كما أن هذه الميزة ستكون مدعومة على نظامي التشغيل Windows 10 و11 فقط.

وقالت الشركة إنه سيتم نشر تسجيل الدخول بدون كلمة مرور إلى حسابات المستهلكين خلال الأسابيع المقبلة، لذلك قد لا يتمكن بعض المستخدمين من التخلص من كلمة المرور الخاصة بهم في الوقت الحالي، وأضافت أنها تعمل على طريقة للتخلص من كلمات المرور لحسابات Azure AD أيضاً.