الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

موتورولا تقدم نظام فيديو بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في تطبيق القانون

موتورولا تقدم نظام فيديو بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في تطبيق القانون

قدمت شركة موتورولا Motorola Solutions نظام M500، وهو أول نظام فيديو مزود بتقنية الذكاء الاصطناعي يتم وضعه داخل السيارة لتطبيق القانون. ويوفر الحل الذكي قدرات أكثر قوة لمركبة الشرطة لتعزيز الوعي والسلامة مع بناء الثقة والشفافية في جميع أنحاء المجتمع.

يتميز نظام M500 بالقيام بتحليلات جديدة للركاب في المقعد الخلفي فور جلوسهم، وتبدأ الكاميرا داخل السيارة بمجرد دخول الفرد إلى الجزء الخلفي من سيارة الشرطة. وتضمن تلك الخطوة تسجيل وجود فرد في سيارة الشرطة بشكل آمن، ويتم وضع علامة على دليل الفيديو تلقائياً وحفظه في سجل الحادث.

كما تم تجهيز M500 بنظام التعرف على لوحة الترخيص المتقدم الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لرفع التنبيهات المهمة، مثل تحديد مركبة قد تكون مرتبطة بفقد طفل أو شخص معين. حيث يدعم الذكاء الاصطناعي الضباط بمعلومات قابلة للتنفيذ تكمل عملية صنع القرار البشري، ما يضمن سير العمليات بسلامة أكبر.

وقال كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة ماهيش سابتاريشي كما نقله موقع security info watch: «إن جلب الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول إلى السلامة العامة أمر ضروري لدفع الكفاءة والأمان والشفافية في عمل الشرطة. إن المهمة البسيطة المتمثلة في تسجيل فرد تلقائياً في المقعد الخلفي لمركبة الشرطة هي مجرد البداية».

وأضاف: «يمثل نظام M500 مستقبل سيارة الشرطة، حيث سيكون الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة قادرة على اكتشاف المزيد من الانحرافات أو التهديدات المعقدة لتعزيز الوعي والسلامة للضباط والمواطنين على حد سواء».