الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تيك توك يعلن تجاوزه مليار مستخدم

تيك توك يعلن تجاوزه مليار مستخدم

أعلن تطبيق تيك توك عن تجاوز عدد مستخدميه مليار مستخدم نشط شهرياً في جميع أنحاء العالم، على الرغم من العقبات التي واجهها لأسباب أمنية وسياسية في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة والهند.

وقال موقع GSM Arena إن التطبيق خضع لكثير من التدقيق من جانب الحكومة الأمريكية بما أنه تطبيق صيني، حيث أمعنت الولايات المتحدة في ممارساته المتعلقة بجمع البيانات.

وواجه تيك توك اتهامات بالتجسس على المواطنين الأمريكيين. كما واجه التطبيق أيضاً حظراً أمريكياً أثناء رئاسة دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الذي حاول إجبار الشركة الصينية على بيع أعمالها في الولايات المتحدة إلى شركة أمريكية.



وظهرت تقارير بعد ذلك تشير إلى تعثر الصفقة، خصوصاً بعد تولي الرئيس الحالي جو بايدن منصب الرئاسة في أمريكا، ثم تراجعت الأنباء والأحاديث عن مثل هذه الصفقة مؤخراً.


وكان تطبيق إنستغرام قد وصل إلى هذا العدد من المستخدمين في صيف 2018 ويسعى منذ ذلك الحين للحفاظ على مستخدميه. ومع صعود تيك توك وتقديم خاصية مقاطع الفيديو القصيرة، بدأ كل من إنستغرام ويوتيوب باستعارة مزايا تيك توك وتقليدها.

واعترف آدم موسيري رئيس إنستغرام في يوليو الماضي بأن تيك توك أصبح منافساً كبيراً وأن تركيز التطبيق احتاج إلى تغيير من وضعه الأصلي كونه تطبيقاً للصور والانتقال إلى مجالات جديدة تعتمد على صناع المحتوى والفيديو والتسوق والمراسلة.