الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
No Image Info

ميكروسوفت تعلن عن ميزات جديدة في «إكس بوكس»

ذكر موقع «يورو غيمير» (Eurogamer) في مقالة نشرها مؤخراً أن مايكروسوفت أعلنت عن مجموعة واسعة من ميزات الوصول خلال العرض الأخير لميزات الوصول في إكس بوكس (Xbox).



قبل كل شيء، ستضاف إلى متجر مايكروسوفت الخاص بإكس بوكس، لوحة إمكانية وصول جديدة في كل قائمة ألعاب لتسهيل اكتشاف اللاعبين للعناوين التي تتضمن ميزات إمكانية الوصول، حيث ستدعم مايكروسوفت 20 علامة من إمكانات الوصول، من بينها قوائم الألعاب المروية وإعادة تعيين الإدخال واللعب بنظام تحكم منفرد. كما ستزود مايكروسوفت المطورين بمجموعة محددة من المعايير لكل ميزة لضمان الالتزام بالجودة.



كما أن قسم «سهولة الوصول» (EaseofAccess) في قائمة إكس بوكس سيتغير إلى «إمكانية الوصول» (Accessibility) لجعل اكتشاف ميزاته واستخدامها أمراً بديهياً. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك قائمة «الإعدادات السريعة» (QuickSettings) لميزات إمكانية الوصول، والتي تتيح تشغيل وإيقاف الميزات دون مغادرة اللعبة.



كما ستشهد سلسلتا (X) و(S) تحسيناً لفلاتر الألوان، ما يسمح للأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان أو خلل في رؤية الألوان باستكشاف المزيد من الألعاب الحالية. كما أعلنت مايكروسوفت عن ميزة الوضع الليلي التي تناسب اللاعبين الحساسين تجاه الضوء، إضافة إلى فلتر الضوء الأزرق القابل للتخصيص وإمكانية تخفيض إضاءة مفاتيح التحكم.



يذكر أن ميكروسوفت تخطط لتحسين العلامات الابتدائية من خلال إتاحة الميزات الجديدة حالياً للمسؤولين عن تزويد مطوري إكس بوكس بالملاحظات، علماً أن الشركة ستتيح الميزات الجديدة على تطبيق (Xbox) على الحاسوب وتطبيقات (Xbox Game Pass) وموقع (Xbox.com) في الأشهر القادمة.

#بلا_حدود