الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
No Image Info

كيفية الحصول على «ويندوز 11» دون الحاجة للانتظار

أصبحت نسخة نظام تشغيل الحواسيب ويندوز 11 متوفرة أخيراً، حيث أطلقتها شركة مايكروسوفت المطورة وستصل إلى ملايين الحواسيب حول العالم.



ونشر موقع The Verge تقريراً يبين فيه نصائح وإرشادات حول كيفية تحميل النظام، فباستطاعة المستخدم أن يحاول تثبيت النظام على حاسوبه يدوياً دون انتظار دوره.



ولكن يختلف ويندوز 11 عن النسخ السابقة، فقد لا تتم دعوة المستخدم لتثبيت النظام في حال لم يكن حاسوبه مطابقاً للمعايير المطلوبة. ولا يعني هذا أن مالكي الأجهزة القديمة لا يمكنهم تثبيت ويندوز 11، فقد قالت مايكروسوفت إن مالكي الحواسب القديمة يمكنهم الحصول على النظام، ولكن عليهم أن يحملوا ملف ISO لويندوز 11 وتحميل نظام التشغيل يدوياً. (إلا أن هذا المستخدم لن يحصل على تحديثات تلقائية، فقد يضطر إلى تثبيت ملف ISO جديد في كل مرة يريد تحميل التحديثات).



يمكنك أولاً أن تتأكد مما إذا وصلت النسخة الجديدة إلى حاسوبك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم تحديث ويندوز. وفي حال لم يصل ولا تزال تريد التأكد من قدرة حاسوبك على تشغيله، يمكنك أن تحمل تطبيق PC Health التابع لمايكروسوفت والذي سيخبرك بذلك.



إذا كان حاسوبك ملائماً للنسخة الجديدة من نظام التشغيل، ولا تريد الانتظار، اتبع الخطوات التالية، حسبما نشرها موقع The Verge:

1. اذهب إلى صفحة تحميل برمجيات ويندوز 11.

2. إذا أردت أن تقوم بالعملية بطريقة سهلة، استخدام مساعد تثبيت ويندوز 11، عن طريق الضغط على «حمل الآن» واتبع التعليمات.

3. يمكنك أيضاً أن تنشئ ملف إقلاع USB أو DVD عن طريق اختيار «إنشاء وسائط تثبيت ويندوز 11».

4. وأخيراً، يمكنك أن تحمل صورة قرص (ISO) لكل من وسائط الإقلاع أو تثبيت الجهاز الافتراضي.

#بلا_حدود