الأربعاء - 20 أكتوبر 2021
الأربعاء - 20 أكتوبر 2021

«سوني» تطلق سماعة لاسلكية تعلق حول الرقبة

أعلنت شركة سوني عن سماعة SRS-NS7 التي تعد أحدث نموذج لسلسلة سماعاتها اللاسلكية المعلقة حول الرقبة، كما أنها أول سماعة لاسلكية حول الرقبة في العالم تدعم تقنية Dolby Atmos، حسبما قال موقع GSM Arena.



وتأتي السماعة بناقل بلوتوث WLA-NS7 يمكنه أن ينقل صوت Dolby Atmos إلى السماعة. ويستطيع المستخدم أن يعتمد على تطبيق 360 Spatial Sound Personalizer (مخصص الصوت المحيطي 360) لالتقاط صور لآذانهم لإنشاء خارطة HRTF (وظيفة النقل المتعلقة بالرأس) لأذنيه كي يأخذها نظام السماعة ليفصل صوت Atoms بما يناسب شكل أذنيه ورأسه على وجه التحديد.



وباستطاعة ناقل الصوت الذي في السماعة أيضاً أن يقلل من تأخر الصوت لتحسين التجربة لدى المستخدم. ولكنه خاصية انخفاض التأخير هذه لا يعمل إلا عند استخدام ناقل الصوت مع تلفاز من موديلات BRAVIA XR TV وليس مع تلفاز من نوع آخر، حتى موديلات أخرى من تلفزيونات سوني نفسها.



وبعيداً عن ربط السماعة مع ناقل الصوت، يمكن ربط السماعة أيضاً مع الهاتف الذكي أو أي مصدر بلوتوث. ويمكن للمستخدم من خلال الميكروفون الذي يأتي مع السماعة أن يجري مكالمات هاتفية. كما يمكن ربط السماعة أيضاً مع جهازين في نفس الوقت، ما يعني أن المستخدم يستطيع أن يربط جهاز الحاسوب وهاتفه الذكي في نفس الوقت.



وتوجد لدى السماعة قماشة تغطيها علاقة عنق مرنة. كما أنها مقاومة بدرجة IPX4. وتدوم بطارية هذه السماعة لمدة 12 ساعة، وعند شحنها لمدة 10 دقائق، سيكن ذلك كافياً لتعمل لمدة 60 دقيقة.



وتبلغ كلفة هذه السماعة 300 دولار وهي متوفرة الآن للطلب المسبق. كما يتوفر ناقل الصوت اللاسكلي WLA-NS7 ويباع بشكل منفصل مقابل 60 دولاراً ويمكن استخدامه مع سماعات رأس أخرى تعمل بالبلوتوث من شركة سوني.

#بلا_حدود