الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021
No Image Info

«فيسبوك» تحظر مطوراً بسبب أداة تحكم

قال موقع The Verge إن فيسبوك قامت بحظر مطور قام بتطوير أداة تساعد المستخدمين على عدم متابعة كل شيء بشكل تلقائي، حيث تمكنهم من إلغاء متابعة الأصدقاء والمجموعات على فيسبوك.



وتلقى المطور لويس باركلي حظراً دائماً من المنصة نتيجة لأداته Unfollow Everything (إلغاء متابعة كل شيء)، وهي عبارة عن امتداد للمتصفح تجعل تغذية الأخبار تختفي بعد إلغاء متابعة كل شيء بضغطة زر.



وتسمح فيسبوك للمستخدمين بإلغاء متابعة الأصدقاء والمجموعات والصفحات بشكل فردي، حيث يزيل ذلك المحتوى الذي تنشره تلك المصادر من تغذية الأخبار التي تمثل قلب فيسبوك التي تتم السيطرة عليها خوارزمياً. لكن أداة باركلي على خلاف ذلك تبدو مزعجة لفيسبوك لأنها تجعل المستخدم يحذف كل شيء، فيصعب على خوارزمية فيسبوك معرفة سلوكه واهتماماته على المنصة.



وكتب باركلي عن تجربته الخاصة باستخدام الأداة قائلاً: «ما زلت أتذكر شعور إلغاء متابعة كل شيء أول مرة. لقد كان أشبه بمعجزة ولم أفقد أي شيء بما أنني ما زلت قادراً على رؤية أصدقائي ومجموعاتي المفضلة عن طريق التوجه إليها مباشرة».



وأضاف: «لقد حصلت على مقدار كبير من التحكم، ولم يعد يستهويني النزول إلى الأسفل والاطلاع على تغذية محتوى لا نهاية له. كما انخفض الوقت الذي كنت أقضيه على فيسبوك انخفاضاً دراماتيكياً وأصبحت قادراً على التحكم بإدماني على فيسبوك بين عشية وضحاها».

#بلا_حدود