الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أجهزة منزلية ذكية توفر آلاف الدولارات

أجهزة منزلية ذكية توفر آلاف الدولارات

أرشيفية

ذكر موقع «ناسداك» (Nasdaq) في مقالة نشرها مؤخراً، أن ثلثي المنازل في الولايات المتحدة فيها جهاز منزلي ذكي على الأقل، مثل المساعدين الافتراضيين أو أجراس الباب الرقمية. ومع ذلك يغفل الناس عن أهم الأجهزة المنزلية الذكية التي يمكن أن توفر لهم آلاف الدولارات.

وتشير دراسة أجرتها شركة التأمين الأمريكية «نيشينوايد» (Nationwide) إلى أن 7% فقط من ممتلكي الأجهزة المنزلية الذكية لديهم أجهزة مصممة لمنع تسربات المياه، مثل المستشعرات الذكية التي تقيس تدفق المياه وتكشف أماكن التسرب، مع العلم أن تسربات المياه تحتاج إلى إصلاحات مكلفة للغاية. كما يضطر الناس الذين لا يمتلكون هذه الأجهزة إلى تقديم طلب تأمين على منازلهم، ما يزيد من أقساطهم الشهرية، ناهيك عن متاعب الإصلاحات وتكاليفها.

كما أفادت «نيشينوايد» بأن عدم امتلاك الناس لهذه الأجهزة يرجع إلى عدة أسباب، حيث إن نسبة المشاركين في الدراسة الذين كانوا على علم بوجود هذا النوع من الحساسات الذكية الجديدة لم تتجاوز 27%. كما تعدّ التكاليف والخصوصية من الأسباب التي تمنع البعض من تركيب هذه الحساسات، رغم أن التكاليف الأولية توفر الكثير من الجهد والمال في المستقبل.

يذكر أن الدراسة اكتشفت رغبة ما يزيد على 64% من أصحاب المنازل بتركيب أجهزة ذكية لما توفره عليهم من جهد وتكاليف في حال حدوث أي عطل في المنزل، حيث يمكن أن يكونوا مؤهلين للحصول على الخصومات على هذه الأجهزة، ما يخفف من أعباء تكاليف التركيب، علماً بأن راحة البال التي توفرها هذه الأجهزة لا تقدر بثمن، على حد تعبير بيث ريكزكو، أحد المسؤولين في شركة «نيشينوايد».