الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
No Image Info

نيكاي تطلق منصة متخصصة بإنتاج مقاطع فيديو لبشر افتراضيين

أطلق مختبر نيكاي للابتكار Nikkei Innovation Lab اليابانية، منصة لإنتاج مقاطع فيديو لأشخاص افتراضيين. وعملت نيكاي في ذلك مع مطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي Datagrid، ويمكن للمنصة أن تنتج نسخاً افتراضية من الأشخاص ليفعلوا ويقولوا ما يرغب به المنتجون.

وبحسب ما ذكره موقع voicebot، فإن نيكاي تخطط لاستخدام المنصة لتقديم التقارير الإخبارية واستضافة الأحداث عبر الإنترنت بكلفة أقل بكثير من حيث الوقت والموارد مما يتطلبه تصوير الفيلم بشكل قياسي، وبدلاً من الاعتماد على المذيعين وطاقم العمل والمساحة المادية، يمكن للمنتج إنشاء الفيديو باستخدام الأصول الموجودة.

كما يمكن بناء الإنسان الافتراضي على شخصية حقيقية يتم تقليدها بواسطة الذكاء الاصطناعي باستخدام لقطات فيديو وصور معدة. ويمكن للمذيع الافتراضي قول أي كلمات مضمنة في النص الذي تم تحميله للمنصة، التي تقوم بالعمل بشكل أسرع بصورة ملحوظة مقارنةً بالصور ومقاطع الفيديو التقليدية التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.

وقالت Datagrid «من خلال الجمع بين تقنية مزامنة الشفاه، التي تشكل الشفاه بطريقة طبيعية استناداً إلى البيانات الصوتية المدخلة مع التكنولوجيا التي تغير تعابير الوجه، نجحنا في تطوير القدرة على إنشاء مقاطع فيديو واقعية لأشخاص افتراضيين بغض النظر عن اللغة التي يتم إدخال البيانات الصوتية بها. وتتيح تقنيتنا نشر مجموعة متنوعة من البشر الافتراضيين من كل عرق وعمر وجنس وقدرة لغوية».