الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
No Image Info

آيفون يضيف خاصية جديدة لإنقاذ المستخدم

قال موقع Mac Rumors إن شركة أبل تخطط لإضافة خاصية جديدة إلى هواتف آيفون وساعات أبل، حيث ستمكن هذه الأجهزة من تتبع ما إذا تعرض المستخدم لحادث سير، لتقوم بعد ذلك تلقائياً بالاتصال بالطوارئ وطلب المساعدة، وفقاً لتقرير نقله الموقع عن صحيفة وول ستريت.

وتخطط أبل لإطلاق هذه الخاصية التي تسمى «تتبع الحوادث» في العام المقبل 2022، حسبما أشارت إلى ذلك وثائق خاصة بالشركة ووفقاً لما تناقله أشخاص على اطلاع بهذه المسألة.

ومن المفترض أن تستخدم الخاصية مستشعرات هواتف آيفون وساعات أبل مثل عداد التسارع من أجل تتبع حوادث السيارات عند وقوعها، وذلك عن طريق قياس الصعود المفاجئ في قوة الجاذبية.

وقال التقرير إن أبل تختبر الخاصية منذ العام الماضي عن طريق جمع البيانات التي تتم مشاركتها بشكل مجهول الهوية من قبل مستخدمي آيفون وساعات أبل، وقد تتبعت الأجهزة أكثر من 10 ملايين حادث مركبة يشتبه بوقوعها. وكما هو الحال بالنسبة لأي خاصية تخضع للاختبار، حذر التقرير من أن أبل قد تقرر في النهاية عدم إطلاقها.

وتبدو هذه الخاصية مشابهة لخاصية Fall Detection (تتبع السقوط) الموجودة في ساعة أبل 4 وما بعدها، والتي يمكنها أن تتبع عند سقوط مرتدي الساعة أرضاً، ثم تقوم تلقائياً بالاتصال بخدمات الطوارئ ما لم يشر المستخدم إلى أنه على خير ما يرام.

يذكر أن شركة غوغل لديها خاصية لتتبع حوادث السيارات، حيث توفرها على بعض هواتف بكسل الحديثة.