الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
No Image Info

أكبر 5 شركات عالمية مبيعاً للأجهزة اللوحية في العالم.. «أبل» بالصدارة

انخفضت مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية العالمية بنسبة 2% على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2021، لكن الشحنات لا تزال أعلى بكثير من مستويات ما قبل الجائحة.

وأفاد تقرير شركة كاناليس للأبحاث، بأن شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الأجهزة اللوحية انخفضت إلى 122.1 مليون وحدة، مقابل 124.45 مليون وحدة في الربع المماثل من العام السابق.

وتابع التقرير: «الشحنات لا تزال أعلى بكثير من مستويات ما قبل الجائحة، مع معدل نمو سنوي مركب لمدة عامين بنسبة 10% اعتباراً من الربع الثالث من عام 2019».



وتراجعت شحنات الأجهزة اللوحية بنسبة 15% على أساس سنوي إلى 37.7 مليون وحدة في الربع الثالث، من 44.29 مليون دولار في الفترة المماثلة من 2020.

وأرجع التقرير هذا الانخفاض إلى تراجع الحاجة للأجهزة اللوحية لدعم حالات استخدام المستهلكين والتعليم في معظم المناطق.

كما انخفضت أجهزة الكمبيوتر الشخصي بعد سلسلة من النمو المتتالي، وعانت هذه الأجهزة من انخفاض أكثر حدة، مع انخفاض الشحنات بنسبة 37%، ويرجع ذلك أساساً إلى تباطؤ الإنفاق على التعليم في الولايات المتحدة.

ورصد التقرير أن معظم البائعين ما زالوا يشحنون كميات أعلى من مستويات ما قبل الجائحة للأجهزة اللوحية أو ما يعرف بـ«التابلت»، وحافظت أبل على صدارتها بعد شحنها 15.2 مليون جهاز «أي- باد» في الربع الثالث.

وجاءت سامسونغ في المرتبة الثانية على الرغم من انخفاضها بنسبة 20%، حيث قامت بشحن 7.2 مليون وحدة في الربع الثالث.

وكانت لينوفو، التي حافظت على زخمها هي البائع الوحيد من بين الخمسة الأوائل الذي شهد نمواً متواضعاً بنسبة 2% خلال الربع الثالث، حيث تم شحن 4.2 مليون وحدة.

وجاءت أمازون في المرتبة الرابعة بشحن 2.77 مليون وحدة، بانخفاض 44.5%، ثم هواوي 2.5 مليون وحدة بانخفاض 50.9%.

أما المنتجون الآخرون، قاموا بشحن 5.7 مليون وحدة من الأجهزة اللوحية في الربع الثالث، وهذا يمثل انخفاضاً بنسبة 0.5% على أساس سنوي.