الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
No Image Info

«غوغل» ستغير تسجيل الدخول إلى حسابها

تستعد شركة غوغل لتغيير طريقة تسجيل الدخول إلى حسابها من خلال إضافة خطوة أمنية تسهم في زيادة حماية الحسابات من الاختراق، حيث ستفرض على جميع المستخدمين اعتماد التوثيق بمعاملين.

وقال موقع Gizmo China إن غوغل ستنفذ الخطة التي أعلنت عنها في مايو الماضي بأنها ستفرض هذا التوثيق على الجميع قبل نهاية العام الحالي.

وعند تفعيل هذا الإجراء، سيتلقى المستخدم رسالة قصيرة على الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني فيها كلمة مرور تستخدم لمرة واحدة، وذلك كلما أراد تسجيل الدخول إلى حساب غوغل، من أجل التحقق من هويته. وتقدم العملية طبقة أمن إضافية لحماية البيانات الشخصية. وتشكل سرقة كلمات المرور أكثر طرق اختراق الحسابات شيوعاً، ويأتي دور التوثيق بعاملين لكي يعطي الحماية من ذلك.

وترسل غوغل رسائل عبر البريد الإلكتروني وإشعارات داخل التطبيقات عن تفعيل التحقق بعاملين مع الإشارة إلى أن ذلك سيتم تفعيله تلقائياً اعتباراً من 9 نوفمبر الجاري.

وسيرد في الإشعار نص يقول: «بعد إدخال كلمة المرور، ستحتاج إلى إتمام خطوة ثانية على الهاتف. ابق هاتفك بيدك عندما تسجل الدخول. وسيتم تفعيل التحقق بخطوتين تلقائياً يوم 9 نوفمبر. وفي حال رغبت، يمكنك أن تفعل هذه الخاصية أولاً: حسابك جاهز».