الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
No Image Info

تعرّف إلى أفضل الساعات الذكية العصرية

مهما كان نمط لباسك، لا شيء يضفي لمسة جمالية لمظهرك أكثر من ساعة اليد، ولكن الساعات الرسمية مناسبة للملابس الرسمية. لذلك تحتاج إلى ساعة عصرية وعملية على معصمك عندما ترتدي ملابس غير رسمية، حيث ذكر موقع «شيكاغو تريبيون» (Chicago Tribune) في مقالة نشرها حديثاً أن الساعات الذكية صُممت للناس الذين يحبون الخروج والتنقل، ما يزيد من ضرورة التفكير ببعض الأشياء قبل الشراء.

ربما يكون التصميم أهم ما تفكر فيه قبل شرائك للساعة، حيث تختلف الأشكال والأحجام والألوان. ولكن من ناحية السعر، أشار الموقع إلى إمكانية شراء ساعة عصرية مقابل 50 إلى 150 دولاراً، مثل ساعة (AGPTEK) للنساء بإطارها الأنيق المصنوع من سبائك الألومنيوم. وإن كنت تريد تتبعاً دقيقاً للياقة البدين، فعليك باختيار ساعة (Fitbit Versa 3) التي تتميز بتصميم أنيق و(GPS) مدمج ومساعد صوتي ومراقب لضربات القلب، إضافة إلى مستشعر (SpO2) لقياس مستويات الأوكسجين في الدم ليلاً. كما يمكنك اختيار ساعة (Fossil Gen 5) التي تعمل بنظام (Wear OS) المتوافق مع أجهزة أندرويد وآيفون، حيث تتميز بدقتها في تتبع الصحة واللياقة، أو ساعة (Ticwatch) التي تتميز بتصميم عصري ومعالج (Qualcomm) عالي الدقة، إضافة إلى ما يزيد على 20 وضعاً احترافياً للتمرين، و(GPS) مدمج ومقياس ضغط جوي ومراقب لدقات القلب.

ولكن إن كنت تريد ساعة مميزة ولا تبالي بإنفاق المزيد، فعليك بشراء ساعة ذكية مقابل 250 إلى 500 دولار، مثل ساعة (Garmin Venu GPS) التي تتميز بالتصميم الأنيق المستدير وشاشة (AMOLED) الرائعة وإمكانية تخزين الموسيقى، إضافة إلى عمر بطارية يصل إلى 6 أيام. يمكنك أيضاً اختيار ساعة (Samsung Galaxy Watch Active 2) ذات الهيكل القوي من الألومنيوم والحزام المطاطي من الفلور وشاشة (AMOLED) المقاومة للخدش. وتعد ساعة (Apple Watch Series 6) من أفضل الساعات في هذه الفئة، نظراً لهيكلها الأنيق ودقتها العالية. وأما ساعة (Michael Kors Access Gen 5) فتتميز بوجه دائري وتصميم فخم بلمسة مذهبة، وتدعم تقنية الدفع دون لمس ومساعد (Google) والاتصال الهاتفي، كما أنها مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً ويمكن شحنها حتى 80% في أقل من ساعة.

وذكر الموقع أن أغلب المستخدمين يفضلون الساعة التي تقدم ميزات أكثر، ولكن يجب مراعاة أمور أخرى كتوافق الساعة مع نظام تشغيل الهاتف، حيث تتوافق بعض الساعات مع هواتف ذكية معينة، مثل ساعة «أبل» التي يمكن مزامنتها مع أجهزة «آيفون» فقط. ومن مساوئ بعض الساعات الذكية حاجتها للشحن يومياً، ما يجعل مراعاة عمر البطارية عند الشراء أمراً في غاية الأهمية.