السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021
No Image Info

أبل تُضيف خاصية الإرث الرقمي لتحديث iOS

قال موقع Mac Rumors، إن شركة أبل في طريقها لتفعيل خاصية الإرث الرقمي التي تحدثت عنها عند الإعلان عن نظام التشغيل iOS خلال شهر يونيو الماضي.

وتهدف هذه الخاصية إلى تمكين المستخدم من اختيار شخص ليكون جهة اتصال الإرث وإعطائه إمكانية الدخول إلى حساب المستخدم على أبل ومعلوماته الشخصية في حال وفاته.

ولم تضف أبل هذه الخاصية إلى iOS 15 مباشرة عند إطلاقه لأنها لم تكن جاهزة، ولكنها ستضيفها إلى تحديث iOS 15.2، وكذلك iPadOS 15.2 في نسختهما التجريبية بيتا التي تم إطلاقها.

ويمكن الدخول إلى خيار جهة اتصال الإرث عن طريق فتح تطبيق الإعدادات والضغط على صورة البروفايل ومن ثم اختيار «كلمة المرور والأمان.» وبعد ذلك، يتوجب اختيار جهة اتصال الإرث من القائمة ويمكن بعد ذلك اختيار شخص موثوق لتمكينه من الدخول إلى الحساب بعد وفاته.

وسيحصل ذلك الشخص الموثوق على إمكانية الدخول إلى بيانات المستخدم، وسيتوجب على جهة الاتصال تقديم مفتاح دخول ونسخة من شهادة الوفاة لاستخدام حساب أبل الخاص بالمستخدم.

هذه الخاصية مصممة لإعطاء الورثة إمكانية الدخول إلى صور المستخدم المتوفّى ومقاطع الفيديو والملاحظات والوثائق وغيرها من البيانات الشخصية الخاصة بها.