السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021
No Image Info

تنسنت كلاود تعلن إنتاج شريحة ذكاء اصطناعي تتفوق على جميع المنافسين

أعلنت شركة تنسنت كلاود Tencent Cloud الشركة الفرعية للخدمات السحابية التابعة لعملاقة التكنولوجيا تنسنت أنها أنتجت وباتت قريبة من طرح 3 شرائح جديدة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تقديم أداء أسرع بكثير من الحلول الموجودة حالياً من الشركات المنافسة في السوق.

وقالت الشركة بحسب ما نقله موقع notebookcheck إن الرقائق الثلاث المسماة Zixiao وXuanling وCanghai ستساعد متعاملي الخدمات السحابية في مجموعة واسعة من الأعمال، مثل معالجة الصور وترميز الفيديو، بالإضافة إلى اقتراحات البحث وعمليات تخزين المعلومات.



وقالت الشركة إن شريحة Zixiao تسرع معالجة الصور وأعباء معالجة اللغة الطبيعية بنسبة تصل إلى 100%. بينما تتعامل Xuanling مع عمليات التخزين الافتراضية للشبكات، ويقال إنها أسرع 4 مرات مما هو متوافر في السوق، في حين أن Canghai تقدم نتائج محسنة بنسبة 30% في أعباء عمل تحويل ترميز الفيديو.

وبالرغم من تلك الادعاءات التي صرّحت بها تنسنت، فإنها لم تقدم أرقاماً معيارية محددة للأداء الخاص بشرائح الذكاء الاصطناعي، كما لم تسمِّ المنافسين الذين تمت مقارنتهم بشرائحها الجديدة. ومن المتوقع أن تكون الشرائح متوفرة بشكل تجاري خلال عدة أشهر قادمة.