الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

أبل تعوّل على أموال الولايات مقابل خدمة المعرّف الرقمي

باتت شركة أبل قريبة من إتاحة خدمة المعرّف الرقمية Digital ID في عدد من الولايات الأمريكية التي ستشارك في الخدمة، وذلك من خلال إضافة رخصة القيادة أو الهوية الشخصية إلى تطبيق خاص في محفظة آيفون الخاصة بالمستخدم، وفي ظل أن الخدمة مجانية بالنسبة للأشخاص، لكنها لن تكون كذلك بالنسبة لتلك الولايات.

حيث أشار تقرير صادر عن شبكة CNBC إلى أن تلك المبادرة سيتم تمويلها جزئياً من قبل الولايات ودافعي الضرائب، وذلك بعد تمكن الشبكة من الحصول على عقود موقعة من قبل ولايات جورجيا وأريزونا وأوكلاهوما وكنتاكي. وكشفت تلك العقود أن أبل ستحظى بسيطرة صارمة على نشرها.

وتشير المعلومات أيضاً إلى أن شركة أبل ستحصل وحدها على حرية التصرف بشأن عدد من جوانب البرنامج، بما في ذلك الأجهزة المتوافقة مع الخدمة وتاريخ إطلاقها وحملات التسويق الخاصة بالولايات المشاركة/ فضلاً عن كيفية قيام تلك الولايات بالإبلاغ عن أداء المبادرة.

بالإضافة إلى ذلك، تتحمل الولايات مسؤولية تعزيز خدمة الهوية الرقمية للمواطنين، فضلاً عن تشجيع اعتمادها بين أعضاء الحكومة الفيدرالية وحكومة الولاية، بما في ذلك الشرطة المحلية ودوائر أخرى، كما تحمّل أبل الولايات المسؤولية عن صحة التحقق من هوية البرنامج. ويُبرئ العقد شركة أبل من أي تناقضات في نظام التحقق الخاص بها.