الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
No Image Info

غوغل تحدث تطبيق الرسائل القصيرة

قال موقع GSM Arena إن تطبيق رسائل غوغل قد يتلقى تحديثاً من شأنه أن يحسن تجربة المراسلة ولو قليلاً على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

وأشار التقرير إلى أن التحديث سيغير الطريقة التي تتلقى فيها هواتف أندرويد التفاعلات المرسلة من تطبيق iMessage الذي يعمل على هواتف آيفون، حيث سيتمكن مستخدم أندرويد من رؤيتها بصيغة إيموجي.

وفي حال أرسل مستخدم آيفون رسالة إلى رقم هاتف يعمل بنظام أندرويد، سيتم نقل المحادثة ببروتوكول خدمة الرسائل القصيرة SMS بما أن تطبيق iMessage لا يدعمه نظام أندرويد.

ويمكن لمستخدمي iMessage إرسال التفاعلات إلى الرسائل النصية، ولكن في حال عدم إرسال التفاعلات إلى مستخدم أندرويد، يتلقى المستخدم رسالة نصية تصف له التفاعل الذي تم.

وقال التقرير أيضاً إن تطبيق رسائل غوغل سيتلقى الرسائل القصيرة من هاتف آيفون بشكل طبيعي، ولكنها ستعرف على التفاعل عند إرساله من تطبيق iMessage على آيفون وسيضع التفاعل بصيغة إيموجي.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر التقرير أن تحديثاً آخر يضاف إلى تطبيق رسائل غوغل قد يذكر المستخدم بأعياد ميلاد جهات الاتصال. ففي حال تضمنت معلومات جهة الاتصال وبياناتها تاريخ الميلاد، سيصل تذكير للمستخدم بيوم ميلاد تلك الجهة.