الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

إلون ماسك .. هل يقتحم صناعة الهواتف الذكية؟

إلون ماسك .. هل يقتحم صناعة الهواتف الذكية؟

عندما نسمع اسم إلون ماسك، تتبادر إلى الأذهان إبداعاته في مجال التكنولوجيا، وكل حسب اهتماماته، فهناك ما تكون سيارة تسلا أول ما يفكر به، بينما يتذكر آخرون شركة Space X إن كانوا مهتمين بالفلك والفضاء.

ويبدو أن ماسك يفكر حالياً بدخول مجال الهواتف الذكية التي تعتبر من بين أكثر المنتجات انتشاراً وإثارة للاهتمام، مع أنباء تشير إلى نية ماسك منافسة شركة أبل وهواتف آيفون التي تنتجها.

وتساءل كثيرون من مستخدمي الإنترنت متى يمكن أن تنتج شركة تسلا هواتف ذكية، لكن يبدو أن الجهاز لن يطول انتظاره حسبما تشير التقارير، فقد قال موقع geeksultd إن تسلا قد أعلنت عن إطلاق الهاتف هذا العام وإنه يسمى Tesla Model Pi.

ويتوقع كثيرون من الخبراء أن يحدث الهاتف ثورة تكنولوجية جديدة. لكن لا توجد أية أنباء عن موعد إطلاق الهاتف بالتحديد، رغم الحديث عن تصميمه ووظائفه.

خصائص هاتف Tesla Model Pi:

من الخصائص المعروفة حتى الآن عن الهاتف، وفقاً لما ورد في تقرير الموقع المذكور، أنه قادر على الاتصال بستارلنك وخدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التي طورتها تسلا.

ويمتاز الهاتف أيضاً بقدرته على تفسير المعلومات وترجمتها من الدماغ عبر تقنية Neuralink. وفي حال كان الدماغ مصاباً، سيكون الأفراد قادرين على استبدال أجزاء من وظائف أدمغتهم، وفقاً للمصدر.