الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«أمازون» تُطلق خدمة «روبورنر» لدعم تطبيقات الروبوتات

«أمازون» تُطلق خدمة «روبورنر» لدعم تطبيقات الروبوتات

أمازون

أطلقت شركة أمازون خدمة «روبو رنر» (RoboRunner) الجديدة القائمة على إنترنت الأشياء للروبوتات والمصممة لتسهيل عمل الشركات في إنشاء ونشر التطبيقات التي تشبّك بين جميع الروبوتات.

وأعلنت شركة أمازون، في مقالة نشرها مؤخراً موقع «فينتشر بيت» (ventureBeat) عن «مسرع تشغيل الروبوتات المدعم بخدمة أمازون ويب» بالتعاون مع شركة «ماس روبوتيكس» (MassRobotics) غير الربحية، إلى جانب هذه الخدمة لمواجهة التحديات في مجالات الأتمتة والروبوتات والتكنولوجيا الصناعية القائمة على إنترنت الأشياء.

وتستند هذه الخدمة في الوقت الراهن إلى التكنولوجيا المستخدمة بالفعل في مستودعات شركة أمازون لإدارة الروبوتات، وتسمح لعملاء «خدمة أمازون ويب» بالربط بين الروبوتات وبرامج التشغيل الآلي الحالية لتنسيق العمل من خلال عمليات جمع بيانات كل روبوت في الأسطول إضافة لتوحيد بيانات المنشأة والموقع ومهام الروبوتات وغيرها في سجل مركزي.

ويكمن الهدف من هذه الخدمة في تبسيط عملية إنشاء التطبيقات الإدارية لأساطيل الروبوتات، حيث تكون البرمجة ضرورية عند إضافة روبوت إلى الأسطول لربط برمجيات التحكم بأنظمة إدارة العمل وبرمجة الأساس المنطقي لإدارة التطبيقات.

ويستطيع المطورون استخدام خدمة «روبو رنر» للوصول إلى البيانات المطلوبة لإنشاء تطبيقات إدارة الروبوتات، والاستفادة من مكتبة البرمجيات مسبقة البناء لإنشاء تطبيقات لأداء المهام كتوزيع العمل.

كما يمكن توظيف هذه الخدمة في توصيل مقاييس ومؤشرات الأداء الأساسية إلى لوحات المراقبة الإدارية عبر واجهة برمجة التطبيقات.

وأفادت شركة أمازون بأن مسرع تشغيل الروبوتات الخاص بها سيدعم الشركات المختصة بالروبوتات عبر تزويدها بالموارد لتطوير ونمذجة واختبار منتجاتها وخدماتها والترويج لها.

كما سيعزز الجمع بين الموارد التقنية والشبكة التي توفرها «خدمات أمازون ويب» التعاون الاستراتيجي لتطوير التجربة والابتكار في عملية تشغيل الروبوتات وصناعتها بشكل عام.