الخميس - 18 أغسطس 2022
الخميس - 18 أغسطس 2022

توقعات بتفوق «آيفون» على «سامسونغ» في المبيعات

توقعات بتفوق «آيفون» على «سامسونغ» في المبيعات

قال موقع Gizmo China إن شركة مختصة في سوق الإلكترونيات قد تنبأت بارتفاع حصة هواتف آيفون في السوق إلى 23.2% خلال الربع الأخير من العام الحالي، وذلك بناء على بيانات سلسلة التوريد الخاصة بمستويات إنتاج الهواتف الذكية.

وتعتبر الزيادة كبيرة بشكل ملحوظ بالنظر إلى الحصة التي تم تحقيقها خلال آخر ربع والتي بلغت 15.9%. ومن المتوقع أيضاً أن تؤدي الزيادة إلى حصول أبل على الصدارة وانتزاعها من منافستها شركة سامسونغ من حيث حصة السوق.

وربما يعود الفضل في هذا النمو إلى الطلب القوي على الأجهزة خلال الفصل الأخير من السنة، الذي يشهد موسم العطل وأعياد الميلاد، وكذلك تميز أبل في إدارة سلسلة التوريد بشكل أفضل مقارنة بمنافسيها.

ولكن على الرغم من التحسينات، لا شك في أن نقص أشباه الموصلات سيستمر بالتأثير على مبيعات الهواتف الذكية بشكل عام.

وتصدرت سامسونغ السوق في الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 21.2%، من المتوقع أن تتراجع النسبة إلى 19.4% خلال الربع الأخير. أما أبل فقد حلت ثانياً خلال الربع الثالث بحصة نسبتها 15.9% مع توقع ارتفاع حصتها إلى 23.2%.

واحتلت شركة أوبو المركز الثالث خلال الربع الثالث بفارق ضئيل عن أبل، فقد بلغت حصتها 15.7%، بينما حلت شاومي رابعاً بنسبة 13.7% وجاءت فيفو في المركز الخامس بنسبة 10.5%.

وأشار التقرير إلى عدة عوامل ساهمت في ارتفاع الطلب على الهواتف الذكية، مثل موسم الأنشطة الترويجية للتجارة الإلكترونية خلال النصف الثاني من هذا العام.

ومن العوامل الأخرى تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا في دول جنوب شرق آسيا الذي أدى إلى استئناف أعمال المصانع في بلدان مثل فيتنام.