الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
أرشيفية

أرشيفية

«مايكروسوفت» تدفع مستخدمي «ويندوز» لمتصفح إيدج

صعدت عملاقة التكنولوجيا «مايكروسوفت» من حملتها لإبقاء الأشخاص الذين يستخدمون نظام التشغيل ويندوز 10 و11 لاستخدام متصفحها المدمج "إيدج"، وعدم تحميل متصفح كروم واسع الانتشار من شركة غوغل، حيث بدأ كل من يحاول الوصول إلى صفحة تحميل كروم بمشاهدة رسائل تحاول ثنيهم عن القيام بتحميل المتصفح.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge، فإن الرسائل تتضمن نصائح مثل «يعمل مايكروسوفت إيدج على نفس تقنية كروم، مع الثقة المضافة من مايكروسوفت»، إلى جانب نصائح أخرى مثل «لم يقل أحد أبداً أنا أكره ادخار المال، مايكروسوفت إيدج هو أفضل متصفح للتسوق عبر الإنترنت».

تبدو الرسائل الجديدة مختلفةً عن الإشعارات التقليدية أو النوافذ المنبثقة التي تظهرها مواقع الإنترنت بالعادة، حيث يتم عرضها محلياً بواسطة إيدج، ولا تتمكن مواقع الويب الأخرى من عرض رسائل مماثلة.

ويجعلها ذلك مختلفة قليلاً عن الرسائل التي تعرضها غوغل عند تشغيل إيدج واستخدام خدماتها عبر الإنترنت مثل Gmail أو محرّك البحث.

كما تعمل مايكروسوفت على زيادة صعوبة تبديل المتصفحات الافتراضية في ويندوز 11 وإجبار الأشخاص على استخدام إيدج من خلال تحديثات النظام.

وتأتي هذه الرسائل أيضاً في أعقاب انتقادات واسعة النطاق لمايكروسوفت لبناء أداة «اشتر الآن، وادفع لاحقاً» مباشرة في Edge والتي تحث المستخدمين على استخدام خدمة تمويل قصيرة الأجل من طرف ثالث.