الاحد - 07 أغسطس 2022
الاحد - 07 أغسطس 2022

غوغل ستطلق ساعة ذكية لمنافسة أبل

غوغل ستطلق ساعة ذكية لمنافسة أبل

قال موقع Mac Rumors إن شركة غوغل تخطط لإطلاق أول ساعة ذكية لها العام المقبل حسب تقارير نقلها من موقع Business Insider، مشيرة إلى أن غوغل تنوي التوسع في إنتاج الأجهزة الإلكترونية بدلاً من الاكتفاء في تطوير البرمجيات.

وكانت غوغل قد طورت WearOS، وهو عبارة عن نظام تشغيل عملت عليه بالشراكة مع شركة سامسونغ وشركاء آخرين من أجل تشغيل ساعات ذكية. وتخطط غوغل العام المقبل لإطلاق أو ساعة ذكية لها ومن المتوقع أن يكون تصميمها دائرياً ومن دون حواف جانبية.

وكان المسرب المعروف Jon Prosser قد تحدث في أبريل الماضي عما قد تبدو عليه الساعة. وقال بروسر إن الساعة قد تنطلق في أكتوبر، لكن شهر أكتوبر مر دون أن يحدث ذلك.

وقال تقرير Mac Rumors إن الساعة قد تحمل اسم Pixel Watch (ساعة بكسل)، حيث يتماشى الاسم مع أسماء هواتف غوغل، لكنه عاد وقال إن من غير الواضح بعد، ما الاسم الذي ستطلقه غوغل على ساعاتها في نهاية المطاف.

ومن المنتظر أن تكون ساعات بكسل منافسة لساعات أبل، وأنها ستساعد المستخدمين على تتبع حالتهم الصحية ولياقتهم البدنية، ولكن يبقى من غير المعروف إلى أي مدى سيحدث ذلك.

وبدأت شركة أبل بإصدار ساعاتها منذ عام 2015، وقد أضيفت إليها الكثير من المزايا منذ ذلك الحين. ومن غير المرجح أن تضم ساعات بكسل في إصدارها الأول مستشعرات متقدمة مثل تخطيط كهربائية القلب أو قياس نسبة الأوكسجين في الدم.

وتحدث التقرير عن وثائق داخلية اطلع عليها المصدر وتشير إلى أن غوغل ترغب في استهداف جموع الجماهير لتبيعهم ساعتها. وأوضحت إحدى الوثائق أن الشركة تعتزم تصميم ساعة مريحة لدى 90% على الأقل من الناس.

وأخيراً، قال موظفون للمصدر إن غوغل تهدف إلى إطلاق الساعة خلال ربيع العام المقبل، لكن ذلك الموقع عرضة للتغيير بناء على الآراء والتقييمات الآتية من مجموعة من الموظفين الذين يستخدمون الساعة الجديدة.