الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

تعرف إلى أكثر إيموجي استخداماً في العالم

تعرف إلى أكثر إيموجي استخداماً في العالم

نشرت مؤسسة Unicode Consortium غير الربحية المسؤولة عن رقمنة لغات العالم تقريراً عن أكثر أوجه الإيموجي استخداماً في العام لسنة 2021، وقد تصدرها الوجه الضاحك الذي يذرف الدموع من شدة الضحك.

وقال التقرير إن 92% من سكان العالم يستخدمون الإيموجي، وفقاً لموقع unicode.org. ويشكل استخدام ايموجي دموع الضحك 5% من كامل استخدامات الإيموجي في العالم.

أما أقرب إيموجي، ولعله الوحيد الذي اقترب من دموع الضحك، هو إيموجي قلب الحب، ثم تحل بقية الإيموجي بمسافة بعيدة.

ويأتي في المركز الثالث الوجه الذي يتقلب من شدة الضحك مع الدموع أيضاً. أما المركز الرابع فاحتله إيموجي الإعجاب المعروف الذي يحتوي الإبهام المرفوع إلى الأعلى.

وجاء في المركز الخامس إيموجي يذرف دموعاً غزيرة، ثم بعد ذلك إيموجي الكفين المضمومتين ثم إيموجي الوجه الذي ينفخ قبلة مع قبل الحب. في المركز الثامن حل إيموجي الوجه الذي تدور حوله ثلاثة قلوب، ثم إيموجي بعينين على شكل قلب حب، وفي المركز العاشر إيموجي مبتسم.

وتدل قائمة التعابير العشر الأولى هذه على شيء من الإيجابية، ولا سيما أن العالم ما يزال يعيش تحت تأثير جائحة كورونا والأزمات التي سببتها. وقال التقرير إن الفرق بين قائمة أول عشرة لعام 2021 لا تختلف كثيراً عن قائمة أول عشرة في عام 2019.

وجدير بالذكر أن أول 100 إيموجي تشكل ما نسبته 82% من الاستخدام العالمي، علماً أن هناك 3663 إيموجي في المجمل، مع ذلك يركز معظم الناس على عدد قليل من الإيموجي.