الخميس - 18 أغسطس 2022
الخميس - 18 أغسطس 2022

خطوات استرجاع حساب فيسبوك

خطوات استرجاع حساب فيسبوك

رويترز.

يواجه البعض حالات تمنعهم من الوصول إلى حساباتهم على فيسبوك، ولكن يمكن استخدام عملية الاسترجاع الآلي للحساب في حال كان الحساب مخترقاً أو إذا نسي المستخدم كلمة المرور. يمكن إجراء هذه العملية عبر استخدام حساب آخر، سواء كان ذلك على الحاسوب أو الهاتف المحمول، حسبما ذكر موقع «بزنس إنسايدر» (Business Insider) في مقالة نشرها حديثاً.

يمكن استرجاع الحساب على الحاسوب من خلال الدخول إلى أحد حسابات «فيسبوك» والبحث عن الحساب المراد استرجاعه ثم الضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمينية أعلى الشاشة. وبعد ذلك اختر «إيجاد الدعم أو التبليغ عن الحساب» ثم «أخرى» ثم «استعادة الحساب» لتظهر لك نافذة «أوجد حسابك». أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب ثم اختر «بحث». اختر كيفية تلقي رمز إعادة ضبط كلمة المرور واتبع التعليمات لتدخل الرمز وتستعيد حسابك.

وأما على الهاتف المحمول فيجب الدخول إلى تطبيق «فيسبوك» وتسجيل الخروج من الحساب الموجود ثم الضغط على النقاط الثلاث «القائمة» واختيار «تسجيل الخروج». اختر «هل نسيت كلمة المرور؟» لتظهر نافذة «أوجد حسابك» ثم أدخل رقم الهاتف المرتبط بالحساب المراد استرجاعه. اضغط على الحساب عند ظهوره لتظهر نافذة «تسجيل الدخول» واختر «حاول بطريقة أخرى» ثم اختر إرسال الرمز عبر البريد الإلكتروني ثم اتبع التعليمات لإعادة ضبط كلمة المرور واستعادة الوصول إلى الحساب.