الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

غوغل تضيف ميزات جديدة لتطبيق أندرويد أوتو

غوغل تضيف ميزات جديدة لتطبيق أندرويد أوتو

ازدادت شعبية تطبيق "أندرويد أوتو" (Android Auto) بعد طرحه للمرة الأولى فأصبح عاملاً أساسياً لكل من يقتني سيارة، وأعلنت غوغل عن طرح عدّة ميزات جديدة للتطبيق قبل موسم العطلات لتسهيل التنقل لمسافات طويلة حسبما جاء في مقالة نشرها موقع "ميك يوز أوف"(Make use of) .

يتيح التطبيق ميزة التشغيل الأوتوماتيكي عند الاتصال بنظام بلوتوث الخاص بالسيارة دون الحاجة للقيام بذلك عن طريق الجهاز الذكي، إضافةً إلى ميزة الرد السريع التي يسهلها كل من تطبيقي «أندرويد أوتو» و"مساعد غوغل" (Google Assistant) بإظهار الردود المقترحة للرسائل الواردة والنقر على الرد المناسب على الشاشة الخاصة بالسيارة أو تحويل الرد الصوتي إلى رسالة قصيرة على الفور لإرسالها. كما توفر ميزة التشغيل السريع للموسيقى تشغيلاً فورياً للموسيقا على الشاشة من إحدى التطبيقات الموسيقية المفضلة للمستخدم دون الرجوع إلى الجهاز الذكي، بالإضافة إلى خاصية البحث الصوتي بذكر اسم الأغنية أو مؤديها عبر هذه التطبيقات. انتهاءً بميزة مفتاح السيارة الرقمي لمالكي سيارة «بي إم دبليو»، المتوافقة مع تطبيق «أندرويد أوتو» وهاتف "غالاكسي إس 21" (Galaxy S21) أو هاتف "بيكسل 6" (Pixel 6)، والتي تتيح تشغيل السيارة والتحكم بإغلاقها أو فتحها اعتماداً على رقاقة "يو دبليو بي" (UWB) ذات النطاقات الموجية فائقة الاتساع الموجودة في هذه الهواتف.

تعمل هذه الميزات الجديدة على تحسين تجربة استخدام تطبيق «أندرويد أوتو» وجعله أساسي الاستخدام في حياة الأشخاص، خاصةً ميزة الرد الذكي ومفتاح السيارة الرقمي.