الخميس - 18 أغسطس 2022
الخميس - 18 أغسطس 2022

ساعة جديدة للرياضيين من «أبل»

ساعة جديدة للرياضيين من «أبل»

ذكر موقع Mac Rumors إن شركة أبل تخطط لإجراء تغييرات كبرى على ساعاتها القادمة في 2022، حيث سيشمل ذلك تحديثاً على ساعة Apple Watch SE وساعة جديدة تتمتع بتصميم متين يستهدف الرياضيين، وفقاً لتقرير نشره صحفي شبكة بلومبيرغ الموثوق مارك غيرمان.

وقال التقرير إن أبل تخطط لإطلاق هذه الساعات إلى جانب سلسلة "ساعة أبل 8". وكانت الشركة قد أصدرت ساعة SE في سبتمبر 2020 لتكون خياراً متوسط المواصفات للزبائن.

ولدى الساعة نفس مواصفات سلسلة ساعة أبل 6، لكنها تفتقر للمزايا المتقدمة مثل الشاشة دائمة التشغيل، ومستشعر الأوكسجين في الدم، وكذلك وظيفة قياس كهربائية القلب.

ولا تقوم أبل عادة بتحديث أجهزتها الواقعة ضمن فئة SE، مثل iPhone SE إلا بعد مرور عدة سنوات. وبما أن الشركة لم تعلن عن تحديث هذا العام، فمن المتوقع أن نرى موديلاً جديداً العام المقبل 2022.

ولم يذكر التقرير ما يمكن توقعه من ساعة SE الجديدة، ولكنها قد تشمل تحسناً طفيفاً في التصميم والمزايا الصحية لتصبح أقرب إلى الموديلات عالية المواصفات.

وفيما يخص الساعة الجديدة المتينة الموجّهة إلى الرياضيين، سبق وأن قال التقرير إن أبل فكرت مؤخراً في إطلاق نسخة متينة من الساعة، مشيراً إلى أن تصميمها قد يحتوي على مقاومة أكبر للخدش والاعوجاج والسقوط وغيرها من الأمور.

يذكر أن الشائعات والأنباء كانت تشير بثقة إلى أن ساعة أبل 7 ستأتي بحوافٍ مسطحة، لكن تلك الشائعات لم تكن صحيحة، وظهرت تلك الساعة بتصميم مختلف وحوافٍ أكثر انحناء.