الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
No Image Info

«إنستغرام» تطلق ميزات أمان جديدة للمراهقين

أطلقت إنستغرام عدداً من الميزات التجريبية لجعل التطبيق أكثر أماناً لمستخدميه المراهقين، وذلك تبعاً لمقالة نشرها موقع «إنغادجيت» (ENGADGET) مؤخراً.

في البداية، أُطلقت ميزة «الاستراحة» (Take a Break) المعلن عنها مسبقاً في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا، حيث يطلب الآن التطبيق من المستخدمين أخذ استراحة وإمكانية إعداد تذكير لذلك في المستقبل بعد تصفحهم الإنستغرام لمدة معينة من الزمن وخصوصاً فئة المراهقين، حيث تصلهم إشعارات لوضع تذكيرات خاصة بهم للتأكد من معرفتهم بهذه الميزة.

ويطلق التطبيق في مارس أدوات تتيح للآباء والأوصياء معرفة المدة التي يمضيها أطفالهم في التصفح وتعيين حدود زمنية لذلك، كما يحصل المراهقون على خيار لإخطار الآباء في حال إبلاغهم عن شخص ما، كوسيلة لاطلاعهم على الحاجة بالحديث عن ذلك.

ومن ميزات التطبيق التجريبية أيضاً مساعدة المستخدمين اليافعين بحذف سجل نشاطهم السابق، حيث يتيح حذف منشوراتهم، بالإضافة إلى سجل الإعجاب والتعليقات. علماً أن هذه الميزة ستتاح لجميع المستخدمين في شهر يناير القادم.

وستتوسع الميزة التجريبية التي أطلقت في بداية العام الحالي ومنعت المستخدمين البالغين من إرسال رسائل خاصة للمراهقين غير المتابعين لهم، بالإضافة إلى منع الإشارة للمستخدمين المراهقين أو ذكرهم في أحد التعليقات من قبل المستخدمين غير المتابعين لهم، وإمكانية زيادة التقييد للمحتوى الحساس الذي يشاهده المراهقون.

والجدير بالذكر أن التطبيق يعمل على ميزة اقتراح موضوع جديد في حال تصفح المستخدم لموضوع واحد لمدة من الزمن.