الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«أوبو» تستعرض هاتفاً بكاميرا قابلة للسحب

«أوبو» تستعرض هاتفاً بكاميرا قابلة للسحب

تواصل شركات الهواتف الذكية والتكنولوجيا المتقدمة تطوير أجهزتها وتقديم ما هو جديد لتبهر به العالم، وتعتبر شركة «أوبو» من روّاد هذه الابتكارات، حيث استعرضت مؤخراً هاتفاً ذكياً بكاميرا قابلة للسحب والبروز إلى الخارج، وفقاً لتقرير نشره موقع Gizmo China.

وشاركت «أوبو» عبر حسابها الرسمي على تويتر مقطع فيديو قصيراً يظهر الجهاز المثير للاهتمام، لكنها لم تكشف عن اسم الهاتف بعد. ويركز الفيديو بشكل أساسي على الكاميرا الخلفية.

وتسمي الشركة خاصية الكاميرا القابلة للسحب هذه «كاميرا أوبو القابلة للسحب»، وقد أفادت بأنها طورت تقنية الكاميرا هذه بنفسها.



ويستعرض مقطع الفيديو المنشور كيف تبرز الكاميرا من قاعدتها. وذكرت الشركة في التغريدة أن الكاميرات المنبثقة مزعجة؛ فخلافاً للكاميرات المنبثقة التي تبرز عامودياً، تبرز كاميرا هذا الجهاز أفقياً من الوحدة الحاضنة لها، وعلى الأرجح تعمل هذه الخاصية عندما يفعل المستخدم وضعية تصوير معينة في تطبيق الكاميرا.


ولم تكتفِ «أوبو» باستعراض التقنية فحسب، بل أثبتت أن الكاميرا متينة، حيث أجرت عليها اختبار سقوط أثناء إبرازها إلى الخارج، كما أخضعتها لاختبار مقاومة المياه أيضاً عندما كانت بارزة. ولعلّ الشركة سعت من خلال ذلك إلى الاستباق في الرد على الأسئلة التي قد تثار حول مدى عملية هذه الكاميرا بتصميمها المميز.

لكنها قالت إن المزيد متوقع الإعلان عنه أثناء فعالية INNO WORLD 2021 المقررة إقامتها في 14 ديسمبر الجاري.