الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
أرشيفية

أرشيفية

«مايكروسوفت» تضيف ميزات حديثة لـ«نوت باد»

تعمل شركة مايكروسوفت على إعادة تصميم لتطبيق نوت باد Notepad العريق، وذلك بإضافة بعض الميزات الحديثة التي تحظى بشعبية كبيرة، مثل الوضع المظلم وواجهة بحث واستبدال وتراجع أفضل من السابق، والمزيد من الميزات الأخرى إلى جانب قائمة النقر بزر المواس الأيمن المحدثة.

تعتمد التحديثات على السمات الخاصة بنظام ويندوز، ومن المحتمل أن تكون التحديثات الوظيفية أكبر ترقية لأي مستخدم لبرنامج في نوت باد، وتظهر في الإصدار الحالي من التطبيق الذي يأتي مع نظام التشغيل الجديد Windows 11، وتعد أداة البحث عن النص وأداة البحث والاستبدال نافذتين مختلفتين، يمكن الوصول إليهما من خلال اختصارات مختلفة من لوحة المفاتيح.

وبحسب ما نقله موقع The Verge، فإن مايكروسوفت ستضيف ميزة التراجع متعددة الخطوات التي تأتي بديلاً لنظام التراجع في الإصدار القديم الذي يتيح للمستخدم الرجوع خطوة واحدة إلى الوراء. ويعمل التطبيق من خلال الضغط على أزرار Ctrl-Z لحذف كلمة واحدة في كل مرة، ومن الواضح أنه يحتوي على ذاكرة أكبر من الإصدار القديم من نوت باد.

يبدو أن مايكروسوفت تركز على تحديثات أصغر لجعل برنامج نوت باد يحافظ على طابعه الأصلي، بدلاً من إضافة الكثير من التحديثات الجديدة التي تجعله يبدو وكأنه برنامج جديد ومختلف تماماً.

ومن المفترض أن تكون النسخة المحدثة متوافرة للمستخدمين، وفي حال عدم وجودها بشكل افتراضي يمكن البحث عنها في متجر مايكروسوفت.