الأربعاء - 19 يناير 2022
الأربعاء - 19 يناير 2022
No Image Info

أبل تكسب جولة في المعركة القضائية بخصوص المدفوعات

تمكنت شركة أبل من كسب جولة جديدة في المعركة القضائية التي رفعت عليها من قبل شركة Epic حول مدفوعات الطرف الثالث، وجاء ذلك قبل الموعد النهائي لتنفيذ قرار المحكمة الخاص بإضافة مدفوعات الجهات الخارجية في متجر التطبيقات AppStore بوقت قليل بحسب ما ذكره موقع thenextweb.

وقالت محكمة دائرة نيث إن استئناف شركة التكنولوجيا العملاقة أثار مخاوف جدية بشأن حكم محكمة المقاطعة الذي صدر في سبتمبر، وجاء في نص القرار أن شركة أبل أثبتت أن استئنافها يثير أسئلة جدية حول مزايا قرار محكمة المقاطعة بأن شركة Epic Games، فشلت في إظهار أن سلوك أبل ينتهك أي قانون لمكافحة الاحتكار.

وأضاف البيان أن أبل قدمت عرضاً كافياً للضرر الذي لا يمكن إصلاحه، في إشارة إلى تكرار الشركة لعرض مخاطر التحميل الجانبي للتطبيقات على الهاتف. ولا يزال يتعين على أبل السماح للتطبيقات بتوصيل طرق دفع بديلة لعملائها من خلال رسائل البريد الإلكتروني.



كان الكثير من المطورين سعيدين بأوامر القاضي إيفون غونزاليس روجرز الذي يجبر شركة أبل على قبول مدفوعات الجهات الخارجية على متجر تطبيقات Appstore سابقاً، حيث حدد تاريخ التاسع من ديسمبر الجاري موعداً لإنفاذ القرار، وهو ما نجحت الشركة في التملص منه.