الاثنين - 15 أغسطس 2022
الاثنين - 15 أغسطس 2022

«أبل» تستعد لإصدار تحديث iOS 15.2 بمزايا جديدة

«أبل» تستعد لإصدار تحديث iOS 15.2 بمزايا جديدة

تستعد شركة أبل لإصدار تحديث نظام تشغيل هواتف آيفون 13 بنسخة iOS 15.2، فتحت المجال اليوم للمطورين ومختبري نسخة بيتا التجريبية العامة بعد ستة أسابيع من إطلاق تحديث iOS 15.1، وفقاً لتقرير نشره موقع Mac Rumors.

وأضاف التحديث الجديد الذي يشمل أيضاً iPadOS 15.2 عدة أمور على النحو التالي:

تقرير خصوصية التطبيق

وهي ميزة أشارت إليها أبل أول مرة في مؤتمر المطورين العالمي. ويمكن من خلال هذه الميزة رؤية كم مرة يدخل التطبيق إلى معلومات حساسة مقدمة إليه من خلال أذونات الخصوصية، مثل الموقع والكاميرا والميكروفون وجهات الاتصال.

وتعطي الخاصية إلى المستخدم أيضاً تفاصيل عن شتى النطاقات التي تقوم التطبيقات والمواقع الإلكترونية بالاتصال بها بحيث يتمكن المستخدم من مراقبة ما تفعله التطبيقات خلف الكواليس ومراقبة إلى أين يمكن أن تذهب البيانات.

أمان اتصال رسائل أبل

تمنح ميزة إعداد سلامة الاتصالات إلى الوالدين إمكانية تفعيل التحذيرات للأطفال عند تلقيهم أو إرسالهم صوراً تحتوي على أمور محظورة.

خيار الأشياء التي يمكن أن تتبعني

يأتي هذا الخيار في تطبيق Find My لإجراء مسح على الأشياء القريبة.

خيار جديد في البريد الإلكتروني

أضافت أبل خياراً جديداً في تطبيق البريد الإلكتروني لاستخدام خاصية «إخفاء بريدي» عند كتابة رسالة أو الرد على رسالة إلكترونية.

سيري والبحث

إرشادات موسعة في سيري وبحث سفاري لمساعدة الأطفال والآباء على البقاء متصلين بالأنترنت بأمان وتلقي المساعدة بخصوص المواقف غير الآمنة.

هوية أبل

تسمح ميزة الإرث الرقمي للمستخدم بتحديد أشخاص على أنهم جهات اتصال الإرث بحيث يتمكن هؤلاء من الدخول إلى حساب iCloud الخاص بذلك المستخدم ومعلومات الشخصية في حال وفاته.

الكاميرا

أدوات تحكم بصور ماكرو للانتقال إلى العدسة فائقة الاتساع لالتقاط صور ماكرو ومقاطع فيديو، حيث يمكن تفعيل ذلك في الإعدادات على آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس.

CarPlay

خريطة محسنة للمدينة في خرائط أبل مع تفاصيل الشوارع مثل مسارب المنعطفات ومسارب الدراجات الهوائية وممرات المشاة في المدن التي تدعم ذلك.

ويحتوي التحديث الجديد أيضاً على إصلاحات وعلاجات للمشاكل في هاتف آيفون:

سيري قد لا يستجيب عندما يكون آيفون مقفلاً.

CarPlay قد لا يحدث معلومات التشغيل الآن لدى تطبيقات معينة.

تطبيقات بث الفيديو قد لا تحمل محتوى على هواتف آيفون 13.

فعاليات الرزنامة قد تظهر في اليوم الخاطئ لدى مستخدمي Microsoft Exchange.

ومن المتوقع أن ينطلق التحديث رسمياً الأسبوع المقبل.