الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
No Image Info

ميزات حصرية في هاتفي بيكسل 6 وبيكسل 6 برو

زودت غوغل هاتفي «بيكسل 6» و«بيكسل 6 برو» بميزات حصرية لا يمكن إيجادها في هواتف أخرى.. ورغم أن بعضها يمكن أن يكون دون فائدة تُذكر، إلَّا أن كثيراً منها يحسّن تجربة المستخدم اليومية بشكل كبير.. لذلك نقدم لكم الميزات الحصرية التي تتيحها هذه الهواتف.

تتيح لك ميزة «الممحاة السحرية» (Magic Eraser) إزالة الأجزاء غير المرغوبة من الصور بكل سهولة. كما أن ميزة «منع ضبابية الوجه» (Face Unblur) التي تعتمد على تقنية التعلم الآلي، تحافظ على وضوح وحدّة الوجه أو الجسم الملتقط في الصورة، حسبما ذكر موقع «أندرويد بوليس» (Android Police) في مقالة نشرها حديثاً.

وأما «وضع الحركة» (Motion Mode)، فيتيح التقاط الأجسام المتحركة بنمطين مختلفين: نمط «منع الحركة» (Action Pan) الذي يتيح التقاط الأجسام الحادة مع خلفية ضبابية، ونمط «التعريض الطويل» (Long Exposure) الذي يتيح التقاط صور التعريض الطويل يدوياً بفضل رقاقة «تينسور» (Tensor) القادرة على ضبط خوارزميات ثبات الصورة.

كما أضافت غوغل ميزة «درجة اللون الحقيقي» (Real Tone) للبشرة وحسّنت خاصية التعرف على الوجه والموازنة التلقائية للون الأبيض وخوارزميات التعريض، كما عززت إمكانات تسجيل الفيديو ودقة الألوان عبر ميزة (HDRnet) التي تعمل إلى حد دقة 4000 بكسل و60 إطار في الثانية.

وأما ميزة «الترجمة المباشرة» (Live Translate) المدمجة بنظام التشغيل، فتترجم الرسائل القادمة في الوقت الفعلي، حيث يُظهر الهاتف رسالة تقترح ترجمة الرسائل القادمة على تطبيق الرسائل وتطبيقات أخرى مثل «واتساب»، إضافة إلى إمكانية كتابة رسائلك باللغة الإنجليزية وترجمتها بالوقت الفعلي قبل إرسالها، كما أن غوغل عززت سرعة ودقة الكتابة الصوتية في الوقت الفعلي بفضل قوة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لرقاقة «تنسور».

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام ميزة «مفتاح السيارة الرقمي» (Digital Car Key) مع سيارات «بي إم دبليو»، حيث يمكن فتح وقفل السيارة عندما يكون هاتف «بيكسل 6» قريباً من مقبض الباب، أو تشغيل المحرك بوضع الهاتف على قاعدة الشحن اللاسلكي، كما تتيح ميزة (UWB) في «المشاركة القريبة» (Nearby Sharing) اكتشاف الأجهزة القريبة لمشاركة المحتوى.. وعند اتصالك بإحدى الشركات، تتيح ميزة «أوقات الانتظار» (Wait Times) معرفة مدة الانتظار اللازمة، في حين تحوّل ميزة «توجيه المكالمات» (Direct My Calls) القائمة الصوتية إلى نصية كي لا تضطر إلى الاستماع إليها.

الجدير بالذكر أن تطبيق الكاميرا يتيح مؤشراً لضبط الألوان، في حين جرى تحسين التقاط الفيديو في وضع الكاميرا الأمامية، حيث يفلتر الهاتف الضجيجَ المحيط بك تلقائياً ويركز على صوتك في حال كنت تصور في الخارج.