الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
No Image Info

اختيار إيلون ماسك شخصية العام 2021

اختارت مجلة Time إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا وسبيس إكس شخصية العام 2021 باعتباره الشخصية الأكثر تأثيراً خلال العام الحالي، وفقاً لتقرير نشره موقع شبكة CNN.

وكتب رئيس تحرير المجلة المذكورة إدوارد فيلسنثال: «لم يكتف ماسك في عام 2021 بالفوز بلقب أغنى شخص في العالم، وبل لعله أغنى مثال أيضاً على التحول الهائل في مجتمعنا».

وبدأت مجلة تايم باتباع هذا التقليد المتمثل في اختيار شخصية العام منذ 1927، وتغيرت بعض الأمور منذ ذلك الحين، فلم تعد المجلة تكتفي بالاعتراف بالأفراد، بل أصبحت تضع في الاعتبار تأثير الجماعات أو الحركات أو الأفكار أيضاً التي كان لها التأثير الأكبر خلال العام الأخير.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد اختير شخصية العام في 2020 مع نائبته كامالا هاريس. ولا يعتبر الاختيار السنوي بالضرورة تكريماً، حيث يمكن للاختيار أن يتوسع ليشمل التأثير السلبي، مثل إدولف هتلر الذي اختير شخصية العام في سنة 1938؛ فالهدف هو اختيار أكثر الأشخاص تأثيراً.

وطورت مجلة تايم من تقليدها أيضاً ليشمل فئات إضافية عام 2019. واختيرت نجمة البوب اوليفيا رودريغو فنانة العام واختيرت سيمون بايلز الفائزة بأربع ذهبيات أولمبية الشخصية الرياضية للعام.

وذهب لقب أبطال العام لهذه السنة إلى العلماء الذين طوروا لقاح فيروس كورونا mRNA covid-19، وهم كاتالين كاريكو، وبارني غراهام، وكيزميكا كوربيت، ودرو ويسمان.