الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

بعد ارتفاعه.. توقعات بوصول سهم «أبل» لـ210 دولارات

بعد ارتفاعه.. توقعات بوصول سهم «أبل» لـ210 دولارات

قالت شبكة بلومبيرغ عبر موقعها الإلكتروني إن قيمة سهم شركة أبل ارتفعت بنسبة 0.4%، بينما توقع وامسي موهان محلل مؤسسة مصرف أمريكا Bank of America أن تصل قيمة السهم إلى 210 دولارات.

وتحتاج أبل إلى زيادة بحوالي 4% عن قيمة الإغلاق، أمس الاثنين، كي تصل قيمة الشركة السوقية إلى رقم جنوني غير مسبوق يبلغ 3 تريليونات دولار.

وتعتمد نظرة مصرف أمريكا الإيجابية على التوقع بقيام أبل بإطلاق نظارة الواقع المعزز والافتراضي بحلول عام 2023.

وكتب وامسي في مذكرة له: «نرى أن هذه التقنية ستحدث ثورة حيث ستمكن الكثير من التطبيقات التي تتطلب جهازاً عالي الأداء وسرعة وصول أعلى».

ويتوقع المحلل أن تحافظ منتجات أبل على قيمتها المرتفعة قبل انطلاق نظارة الواقع المعزز والافتراضي، كما كان الحال بالنسبة لمنتجات كبرى سابقة، كما توقع أن تبقى العوائد الاقتصادية قوية.

وتوقع المحللون منذ أسابيع ارتفاع قيمة أسهم أبل. وقد حدد مصرف JPMorgan هدفاً بقيمة 210 دولارات للسهم معتمداً على الأنباء المتعلقة باحتمالية قدوم هاتف iPhone SE 5G.

وحققت أسهم أبل ارتفاعاً كبيراً خلال عام 2021، فقد تضاعفت إلى أكثر من 3 أضعاف منذ بدء انتشار فيروس كورونا الذي أجبر العالم على الإغلاق وجعل الناس معتمدين إلى حد بعيد على التكنولوجيا من أجل العمل والتعليم وحتى الترفيه والتسلية.