الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

«واتساب» تطلق ميزة جديدة للرسائل الصوتية

«واتساب» تطلق ميزة جديدة للرسائل الصوتية

أعلنت منصة المراسلة الفورية، «واتساب»، عن طرحها ميزة جديدة تتيح للمستخدمين سماع الرسائل الصوتية قبل إرسالها، حيث جاء في تصريحٍ لشركة «ميتا» المالكة لتطبيق «واتساب»، أنه يمكن للمستخدم معاينة رسائله الصوتية قبل إرسالها، ما يجعل هذه الميزة ملائمة في أي مناسبةٍ يرغب فيها المستخدم أن تصل رسالته بالشكل الذي يريده.

وأضافت «ميتا» أن الرسائل الصوتية تقرّب المسافات بين الأصدقاء والعائلة أكثر مما تفعل الرسائل النصية، كما أنها تتيح للمستخدم حريةً أكبر، بما أنه قادر على الاستماع إلى الرسائل قبل اتخاذه القرار بإرسالها، خلافاً لما يحصل عند إجراء المكالمات.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع المستخدم معاينة رسائله الصوتية عن طريق فتح محادثة فردية أو جماعية، ومن ثم النقر على أيقونة الميكروفون وسحبها نحو الأعلى لقفل التسجيل دون الحاجة للنقر عليه مجدداً، حيث يبدأ المستخدم بالكلام مباشرةً وينقر على زر «إيقاف التسجيل» عند الانتهاء من الكلام.

يقوم المستخدم بالنقر على خيار التشغيل للاستماع إلى التسجيل، كما يمكنه النقر على أي جزءٍ منه لتشغيله من مؤشر وقت التسجيل. يمكنه في نهاية المطاف أن يختار إما حذف الرسالة الصوتية عبر النقر على أيقونة سلة المحذوفات أو النقر على زر الإرسال لإرسالها.

ويمكن أيضاً زيادة سرعة تشغيل الرسالة الصوتية بعد النقر على زر «التشغيل» للاستماع إلى الرسائل الصوتية المرسلة أو المستلمة ثم النقر على أيقونة (1x) في أثناء الاستماع إلى الرسالة لزيادة سرعة التشغيل إلى (1.5x) أو (2x).